الثلاثاء.. الجمعية الاقتصادية العُمانية تستعرض أهم التطورات في أسواق الطاقة

مؤشر الأحد ١٣/فبراير/٢٠٢٢ ١٤:٥٥ م
الثلاثاء.. الجمعية الاقتصادية العُمانية تستعرض أهم التطورات في أسواق الطاقة

العمانية - الشبيبة

 تنظّم الجمعية الاقتصادية العُمانية بعد غدٍ /الثلاثاء/ النسخة الثامنة من المجلس الاقتصادي، بعنوان "هل انتهى عصر النفط؟ مستقبل النفط بين الطاقة المتجددة والسيارات الكهربائية" وذلك بالنادي الثقافي.

وسيُناقش المجلس أثر الطاقة المتجددة في صناعة النفط العالمية وتحسين كفاءة محركات السيارات في الطلب على النفط وأثر السيارات الكهربائية والهيدروجينية والغازية في الطلب على النفط ودور العوامل السياسية في أسواق النفط العالمية، ومستقبل النفط في ظل سياسات الحياد الكربوني.

وقال الدكتور خالد بن سعيد العامري رئيس الجمعية: إن النسخة الثامنة من المجلس الاقتصادي تناقش أهم التطورات في أسواق الطاقة في عام 2021، وأسباب أزمة الطاقة العالمية، وأهمية روسيا في أسواق الطاقة العالمية، وآثار النزاع الروسي لأوكرانيا، والخيارات الأوروبية في حالة انقطاع إمدادات النفط والغاز الروسية، وكذلك الخيارات الروسية لتسويق النفط والغاز في حالة فرض عقوبات صارمة عليها، ودور دول الخليج النفطي والغازي في ظل الأزمة الروسية-الأوكرانية.

وتستضيف النسخة الثامنة من المجلس الاقتصادي الدكتور أنس الحجي مستشار التحرير بمنصة "الطاقة"، المتخصصة في أسواق الطاقة على المستويات الاقتصادية والسياسية والبيئية والتقنية الفنية.