غدًا.. انطلاق أعمال النسخة الثانية من الملتقى الاقتصادي العُماني الإماراتي

مؤشر الأربعاء ١٦/فبراير/٢٠٢٢ ١٤:٤١ م
غدًا.. انطلاق أعمال النسخة الثانية من الملتقى الاقتصادي العُماني الإماراتي

العمانية - الشبيبة

تنطلق غدًا /الأربعاء/ بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة النسخة الثانية من أعمال الملتقى الاقتصادي العُماني الإماراتي على هامش مشاركة سلطنة عُمان في معرض إكسبو 2020 دبي.

وقال سعادة محسن بن خميس البلوشي المستشار بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار والمفوض العام لجناح سلطنة عُمان في إكسبو 2020 دبي إن تنظيم النسخة الثانية من الملتقى يأتي بالتنسيق والتعاون بين وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ووزارة الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف سعادته لوكالة الأنباء العُمانية أن وفد سلطنة عُمان بالملتقى يترأسه معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وبمشاركة الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والحرة والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن) وجهاز الاستثمار العُماني وغرفة تجارة وصناعة عُمان.

ويهدف الملتقى إلى تعزيز أُطُر التعاون المشترك وبحث الفرص الاستثمارية في القطاعات المستهدفة وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين، وذلك بمشاركة عددٍ من المسؤولين من الجانبين.

ويؤكد الملتقى أن العلاقات التاريخية التجارية بين البلدين الشقيقين هي علاقات ممتدة ومتطورة، حيث يستعرض الملتقى عددًا من أوراق العمل من الجانبين وسيتم خلاله طرح مجموعة من الفرص الاستثمارية ذات الجدوى الاقتصادية.

ويشمل البرنامج لقاءات ثنائية بين كبرى الشركات من الجانبين في القطاعات ذات الأولوية والاهتمام المشترك؛ لبحث فرص التعاون والاستثمار وتسهيل ممارسة الأعمال التجارية.

تجدر الإشارة إلى أن مؤشرات التبادل التجاري لعام 2020م أظهرت نموًا ملحوظًا بين البلدين؛ إذ تجاوز حجم التبادل التجاري 4 مليارات ريال عُماني، وترتكز استثمارات الشركات الإمارتية على قطاعات مختلفة يأتي في مقدمتها قطاع الإنشاءات وقطاع التجارة، وقطاع الخدمات.