مركز الأمن البحري يوقع مذكرة تفاهم مع القوات البحرية الفرنسية

بلادنا الأحد ٢٠/فبراير/٢٠٢٢ ١٦:٣٥ م
مركز الأمن البحري يوقع مذكرة تفاهم مع القوات البحرية الفرنسية

العمانية- الشبيبة 

وقّع مركز الأمن البحري بمقره بمعسكر المرتفعة صباح اليوم مذكرة التفاهم مع القوات البحرية بالجمهورية الفرنسية الصديقة حول تبادل المعلومات في مجال الأمن البحري.

 

وقع المذكرة من الجانب العماني اللواء الركن بحري سيف بن ناصر الرحبي قائد البحرية السلطانية العمانية رئيس لجنة الأمن البحري، ومن الجانب الفرنسي الفريق أول بيير فانديية قائد القوات البحرية الفرنسية الصديقة الذي يزور سلطنة عمان حالياً.

 

جاء ذلك خلال استقبال اللواء الركن بحري سيف بن ناصر الرحبي قائد البحرية السلطانية العُمانية بمركز الأمن البحري قائد القوات البحرية الفرنسية، بحضور رئيس مركز الأمن البحري بالإنابة وعدد من كبار الضباط بالبحرية السلطانية العمانية، كما تم خلال المقابلة بحث وجهات النظر في عدد من الأمور المتعلقة بالمجالات البحرية بين البلدين الصديقين.

 

بعد ذلك اطّلع قائد القوات البحرية الفرنسية على مرافق مركز الأمن البحري وما زوّد به من أجهزة وتقنيات حديثة، كما استمع إلى إيجاز عن الأدوار والمهام التي يقوم المركز بإدارتها في إطار واجباته الوطنية، وجهوده في المحافظة على سلامة البيئة البحرية وآليات التنسيق مع الجهات ذات العلاقة بعمليات البحث والإنقاذ.