هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بشمال الشرقية تحتفل بيوم الحرفي العماني

مؤشر الاثنين ٢١/فبراير/٢٠٢٢ ١٤:٢٧ م
هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بشمال الشرقية تحتفل بيوم الحرفي العماني

العمانية - الشبيبة

بدأت فعاليات اليوم الحرفي العماني اليوم في ولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية وتنظمها هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ممثلة في إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة شمال الشرقية من خلال إقامة معرض حرفي وتنظيم عدد من الفعاليات المصاحبة وتستمر ثلاثة أيام متتالية في أروقة جامعة الشرقية .

تهدف الفعاليات إلى تعزيز الجهود والتعريف بالحرف العمانية وتسليط الضوء على الحرفيين ومنتجاتهم والترويج للصناعات الحرفية بالمحافظة بالإضافة إلى نشر الوعي بين أفراد المجتمع العماني بأهمية الصناعات الحرفية ودورها في المحافظة على التاريخ والإرث الحضاري في سلطنة عُمان .

وتتضمن كذلك عددًا من الأركان أبرزها ركن الصناعات السعفية وركن المشغولات الفضية وآخر للصناعات الفخارية بالإضافة إلى ركن تقطير النباتات العطرية وركن العطور ومستحضرات التجميل وركن صناعة النسيج الصوفي والقطني .

وتشتمل فعاليات اليوم الحرفي العماني كذلك على عدد من الفعاليات المصاحبة التي تقام بمشاركة واسعة من أفراد المجتمع المحلي العماني أبرزها تقديم الفنون العمانية المغناة وإقامة معرض للصور الفوتوغرافية ومسابقة أفضل صورة بالإضافة إلى إقامة حلقة عمل للصناعات الحرفية ومسابقة أفضل مقطع مرئي قصير .

الجدير بالذكر أن الاحتفال بيوم الحرفي العماني يأتي تأكيدًا على أهمية ترسيخ المبادرات الداعمة لإسهامات قطاع الحرف الوطنية في تعزيز مصادر الدخل باعتبار أن الصناعات الحرفية من الارتكازات التي تسعى الدول إلى استقطابها إلى جانب أهمية الحرف في نمو المشروعات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية ودورها المؤثر في رفد المجتمع بمنتجات نفعية وجمالية مطوّرة ذات رمزية مرسّخة للهوية الوطنية .