تقرير هندي يتوقع نمو قطاع العقارات التجارية في سلطنة عُمان

مؤشر الثلاثاء ٢٢/فبراير/٢٠٢٢ ٠٩:١١ ص
تقرير هندي يتوقع نمو قطاع العقارات التجارية في سلطنة عُمان

نيودلهي - الشبيبة

توقعت شركة هندية للأبحاث، نمو قطاع العقارات التجارية في سلطنة عمان خلال السنوات الخمس المقبلة.

وقال تقرير لشركة "موردور إنتلجنس" الهندية نشرته على موقعها الإلكتروني أمس الاثنين: إن "سوق العقارات العماني يتعافى، وهو من العوامل الرئيسية التي يُتوقع أن تشجع استثمارات القطاع الخاص في سلطنة عمان".

وأضاف التقرير أن "نمو قطاع العقارات التجارية يأتي بسبب استمرار تعافي أسعار النفط، وبدء إنتاج الغاز الطبيعي في حقل خزان في السلطنة، وهو ما يعطي دفعة لنمو الناتج المحلي الإجمالي للبلاد"، وفق ما نقلته الخليج أونلاين.

وأشار إلى أن سلطنة عمان كجزء من خططها لتقليل اعتمادها على النفط وتنويع الاقتصاد، فتحت أيضاً قطاع العقارات أمام استثمارات المغتربين في المجمعات السياحية المتكاملة.

وأوضح أن العقارات التجارية بالسلطنة تكتسب زخماً كذلك من التحولات التي يمر بها سوق البيع بالتجزئة، وتغير تفضيلات المستهلكين.

وارتفع حجم الاستثمار الأجنبي المباشر في سلطنة عمان بنسبة 5.6%، ليصل بنهاية الربع الثالث من عام 2021 إلى أكثر من 42 مليار دولار.

وكشفت إحصائيات المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في عُمان، في 4 فبراير الجاري، أن حجم الاستثمار الأجنبي في السلطنة ارتفع إلى 16 ملياراً و43 مليون ريال عماني (42.43 مليار دولار).

ويأتي الاستثمار في قطاع الأنشطة العقارية في السلطنة بالمرتبة الثالثة بعد الاستثمار بنشاط استخراج النفط والغاز وقطاع الوساطة المالية، حسب البيانات الرسمية.