لنشر الوعي الاستهلاكي..المستهلك تطلق حملة ’ قريبون منكم’

مؤشر الثلاثاء ٢٢/فبراير/٢٠٢٢ ١٦:١٤ م
لنشر الوعي  الاستهلاكي..المستهلك تطلق حملة ’ قريبون منكم’

الشبيبة - العمانية

أطلقت إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الشرقية اليوم المبادرة التوعوية " قريبون منكم" التي تستهدف بعض القرى والتجمعات السكانية البعيدة بدعم من الشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) .

تأتي المبادرة التوعوية بالتزامن مع حملة مكافحة الغش التجاري التي أطلقتها هيئة حماية المستهلك على مستوى سلطنة عُمان من بداية شهر فبراير الحالي ٢٠٢٢م تحت عنوان " خلك على الأصلي" بهدف مكافحة الغش التجاري والتعريف بالقانون الخليجي الموحد للغش التجاري .

وأوضح رئيس قسم التواصل والإعلام بإدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الشرقية بأن المبادرة التوعوية "قريبون منكم" تهدف إلى نشر الوعي الاستهلاكي بين شرائح المجتمع وإيجاد شراكة فاعلة بين الإدارة والمجتمع المحلي لبث الوعي الاستهلاكي وتسليط الضوء على بعض الجوانب الاستهلاكية والتعريف بقانون الغش التجاري الخليجي الموحد.

وقد انطلقت المبادرة بقرية عبات بولاية صور تم خلالها تقديم فعاليات توعوية مفتوحة ومسابقات توعوية وإرشادية وتوزيع المطويات والمنشورات الخاصة بذلك .

وقدم الدكتور محمد بن حمد العريمي الخبير الإعلامي بإدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الشرقية تعريفا عن الهيئة وأهدافها واختصاصاتها وأبرز إنجازاتها إلى جانب مشاركين من أقسام الشكاوى ومراقبة الأسواق تحدثوا عن أعمال القسم وأبرز الملاحظات الخاصة بتوعية المجتمع إلى جانب عرض بعض المقاطع التوعية المختلفة ومسابقات تتعلق أسئلتها بهيئة حماية المستهلك وقضاياها وعرض لبعض السلع المسحوبة والغش التجاري .