الخطوط الجوية القطرية والخطوط الماليزية تبرمان مذكرة تفاهم شاملة للتعاون الاستراتيجي

مؤشر الخميس ٢٤/فبراير/٢٠٢٢ ١٦:٤٦ م
الخطوط الجوية القطرية والخطوط الماليزية تبرمان مذكرة تفاهم شاملة للتعاون الاستراتيجي

الدوحة - الشبيبة 

 أعلنت اليوم كلّ من الخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية الماليزية بيرهاد؛ انطلاق فصل جديد ضمن علاقتهما طويلة الأمد من خلال إبرام مذكرة تفاهم بينهما. وستعزز هذه الاتفاقية الجديدة من سُبُل التعاون الاستراتيجي بين الناقلتين، من خلال العمل معاً على نحو وثيق عبر العديد من المجالات والأعمال التجارية لتقديم مجموعة استثنائية وحصرية من الخدمات والمزايا للمسافرين.

ومع تعزيز هذه الشراكة ستعمل الناقلتان على تعزيز شبكة وجهات كلّ منهما، وتتيح للمسافرين إمكانية السفر إلى المزيد من الوجهات الجديدة على شبكة وجهات الناقلة الأخرى، مع إتاحة منتجات جديدة وحصرية لمسافري الناقلتين قريباً. وسيحظى مسافرو الخطوط الجوية القطرية بأفضل خيارات السفر إلى الوجهات المحلية الماليزية، والوجهات الرئيسية في آسيا بما فيها بينانغ، ولانكاوي، وميدان في إندونيسيا حيث تسير الخطوط الجوية الماليزية رحلاتها إلى هذه الوجهات عبر مقر عملياتها، مطار كوالالمبور الدولي (KLIA). في حين سيستمتع مسافرو الخطوط الجوية الماليزية بأفضل خيارات السفر السلسة إلى أبرز الوجهات الشعبية في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط والأمريكتين على شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية المتنامية عبر مقر عملياتها في الدوحة.

ونظراً إلى الارتباط الوثيق بين شبكتي وجهات كلّ من الخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية الماليزية، والتعزيز المُتسارع للتعاون بينهما من خلال الرحلات باستخدام الرمز المشترك بين الناقلتين؛ فقد ارتأت الناقلتين الشريكتين العضوين في تحالف عالم واحد oneworld؛ العمل على تحقيق أقصى قدر من التعاون في عدد من المجالات التجارية الأخرى بما فيها الشحن الجوي والعمليات التشغيلية والخدمات التجارية، التي من شأنها تمهيد السبيل لمرحلة جديدة من التعاون والابتكار لكلا الناقلين لقيادة المرحلة الجديدة من الطلب المتزايد على السفر في المستقبل.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "تعدّ هذه الاتفاقية بمثابة بداية مرحلة مهمة بالنسبة لنا، لا سيّما وأننا قد احتفلنا للتو بمرور 20 عام على تشغيل خدماتنا إلى ماليزيا. كما أن هذا التعاون الاستراتيجي الجديد مع شريكنا وعضو تحالف عالم واحد oneworld، الخطوط الجوية الماليزية، من شأنه أن يعزز التزامنا المستمر تجاه ماليزيا. وسوف تعمل هذه الشراكة على الربط بين شبكتي وجهات الناقلتين، وتمكّننا من العمل معاً عبر مختلف جوانب الأعمال التجارية، الأمر الذي سيتيح المزيد من فرص السفر المذهلة للمسافرين وللناقلتين القطرية والماليزية على حدّ سواء”.

وأضاف سعادة السيد الباكر:"في الفترة التي تلي انتشار الجائحة، تعدّ استمرارية الأعمال التجارية الناجحة أمراً منوطاً بالشراكات القوية. ويعتبر هذا التعاون الوثيق مع الخطوط الجوية الماليزية مثال جليّ على أن الشراكات الدولية القوية من شأنها تمهيد السبيل لتعافي قطاع الطيران، وإتاحة أفضل خيارات السفر السلسة إلى شبكة وجهاتنا العالمية المتنامية، فضلاً عن تقديم خدماتنا الاستثنائية”.

من جانبه قال السيد إيزهام إسماعيل، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الماليزية بيرهاد: "يسرّنا اتخاذ هذه الخطوة المهمة مع شريكنا وعضو تحالف عالم واحد oneworld، الخطوط الجوية القطرية. ومن شأن هذه الشراكة إتاحة كفاءة أفضل وشبكة وجهات أكبر أمام مسافرينا، في الوقت الذي نعمل فيه على تعزيز حركة المرور عبر مطار كوالالمبور الدولي (KLIA)، الذي سيكون بمثابة بوابة رئيسية إلى الوجهات المحلية في ماليزيا ووجهات مختارة في منطقة جنوب شرق آسيا”.

وأضاف السيد إسماعيل قائلاً:"وتشكل مذكرة التفاهم للشراكة الاستراتيجية بين الخطوط الجوية الماليزية والخطوط الجوية القطرية جزءاً مهماً من خطة عملنا طويلة الأمد، في الوقت الذي نعمل فيه على استكشاف المزيد من الفرص الاستراتيجية وإبرام عدد أكبر من الشراكات القوية. كما تؤكّد هذه الشراكة الاستراتيجية على التزام كلّ من الناقلتين بإتاحة المزيد من الرحلات وأكثرها أماناً، وشبكة وجهات أوسع، ومرونة أكبر، فضلاً تقديم الخدمات الاستثنائية للمسافرين طوال فترة رحلاتهم معنا”.

واختتم السيد إسماعيل بقوله: "كما أننا نؤمن بأن شراكتنا الاستراتيجية هذه ستضع كلّاً من الناقلة الماليزية والقطرية في مكانة تتيح لهما خوض المنافسة بصورة أقوى في الأسواق التي تتسم بدرجة عالية من المنافسة، وذلك في الوقت الذي نعمل فيه على التعافي من آثار الجائحة، مع فتح المزيد من الدول لأبوابها أمام الزوار وازدياد الطلب على السفر جواً”.

وبدأت الخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية الماليزية تعاونهما معاً في عام 2004، وقامتا بتعزيز الشراكة بينهما بشكل كبير في السنوات الأخيرة، حيث أصبحت حالياً تسيّر رحلات بالرمز المشترك بين الناقلتين إلى 62 وجهة في ماليزيا وجنوب شرق آسيا وأستراليا ونيوزيلندا والشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا وإفريقيا.