الإثنين.. إعلان الفائزين بجائزة الجمعية الاقتصادية للبحوث الاقتصادية

مؤشر السبت ٢٦/فبراير/٢٠٢٢ ١٣:٣٠ م
الإثنين.. إعلان الفائزين بجائزة الجمعية الاقتصادية للبحوث الاقتصادية

مسقط - الشبيبة

تعلن الجمعية الاقتصادية العُمانية بعد غدٍ /الاثنين/ عن نتائج الفائزين بجائزتها للبحوث الاقتصادية في فئات الدكتوراه والماجستير، والبكالوريوس وطلبة الجامعات والكليات، عبر حفل تنظمه بمقر وزارة الاقتصاد.

يرعى حفل تكريم الفائزين معالي الدكتور سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد.

وقد أطلقت الجمعية الجائزة في مارس 2021م في إطار مبادراتها السنوية وأنشطتها الساعية إلى تحفيز الاقتصاد وإيجاد بيئة مناسبة لعمليات البحث والاستقصاء بما يخدم الاقتصاد العُماني ومتخذي القرار في كافة القطاعات ذات الصلة بالشأن المحلي.

وشهدت مرحلة إجراء الدراسات البحثية تفاعلا من قبل الباحثين المتأهلين في مجالات الجائزة المطروحة (السياسات النقدية، وبنية الأعمال والتشريعات، والتحديات الاقتصادية الراهنة التي تواجه سلطنة عُمان، والسياسات المالية، والاستثمار الأجنبي، وحلول سوق العمل) من أجل تعزيز التنافسية الاقتصادية وبناء اقتصاد منتج قائم على الابتكار وتكافؤ الفرص.

يذكر أنه تأهل 36 مقترحًا بحثيًّا لمرحلة إجراء الدراسات البحثية ضمن جائزة الجمعية الاقتصادية العُمانية للبحوث الاقتصادية منها 24 مقترحًا بحثيًّا في فئة الباحثين من حملة الماجستير والدكتوراه، و12 مقترحًا بحثيًّا في فئة الباحثين من حملة البكالوريوس وطلبة الكليات والجامعات.

وتمثلت موضوعات هذه المقترحات في 14 مقترحًا بحثيًّا في مجال التحديات الاقتصادية الراهنة التي تواجه سلطنة عُمان، و7 مقترحات بحثية في مجال بنية الأعمال والتشريعات، و6 مقترحات بحثية في مجال الاستثمار الأجنبي، فيما كانت في مجال السياسات المالية 5 مقترحات بحثية، و3 مقترحات في مجال حلول سوق العمل، ومقترح بحثي في مجال السياسات النقدية.