مؤسسة الزبير تنظم منتدى الموارد البشرية الثاني

مؤشر الأحد ٢٧/فبراير/٢٠٢٢ ١٣:٣٥ م
مؤسسة الزبير تنظم منتدى الموارد البشرية الثاني

مسقط - الشبيبة

نظمت مؤسسة الزبير مؤخرا منتدى للموارد البشرية الثاني والذي يهدف إلى تمكين رأس المال البشري من خلال تعزيز الحوار البناء بين مختلف أقسام الموارد البشرية بالمجموعة. ولقد جاء تنظيم المنتدى الثاني للموارد البشرية بالتعان مع الهيئة العامة للتأمينات الإجتماعية وذلك من خلال استضافة عدد من المختصيين القانونيين بالهيئة العامة للتأمينات الإجتماعية وبحضور عدد من أعضاء الإدارة العليا للمؤسسة إلى جانب جميع رؤساء الموارد البشرية بشركات مجموعة الزبير.

ولقد شهد المنتدى تدشين برنامج بإسم "مزايا للموظفين" والذي يهدف إلى توفير مجموعة من الخدمات والعروض الخاصة للموظفين، حيث يأتي هذا في إطار إهتمام المؤسسة بكادرها الوظيفي ويعتبر هذا البرنامج أحد الركائز الأساسية لإستراتيجية المؤسسة في إدارة وتطوير الموارد البشرية في كافة شركات المجموعة.

وحول هذا المنتدى، أشار هلال بن عمر السيابي، رئيس الخدمات المؤسسية بمؤسسة الزبير بقوله: لقد كان المنتدى الأول للموارد البشرية بمؤسسة الزبير ومجموعة الشركات التابعة لها، حجر الأساس لتمكين رأس المال البشري من خلال تعزيز الحوار البناء بين مختلف أقسام الموارد البشرية بالمجموعة، مشيرا إن نتائج المنتدى الأول ساهم بشكل كبير في كثير من القرارات التي تم إتخاذها، حيث يعتبر اللقاء مع المعنيين من الهيئة العامة للتأمينات الإجتماعية جاء بناء على مخرجات المنتدى الأول إضافة إلى تدشين مزايا الموظفين وهو على مشارف الإنهاء من العمل الموحد قانونيا وإداريا وماليا وبما يتفق مع سياسات المؤسسة ومجموعة الشركات التابعة لها.

ومن جانبه قال مازن بن عبدالله التوبي رئيس قسم التفتيش على إصابات العمل والأمراض المهنية بالهيئة العامة للتأمينات الإجتماعية: " في البداية نشكر مؤسسة الزبير على إتاحة لنا الفرصة للحديث عن قانون التأمينات الإجتماعية مع مدراء الموارد البشرية بالمجموعة، ولا شك أن هذا يعزز الثقافة التامينية والمعرفة لدى موظفين الموارد البشرية في حقوق وواجبات الموظف من خلال معرفة قانون التأمينات الإجتماعية. ولقد سررت بالمشاركة في الجلسة الحوارية والرد على العديد من إستفسارات مدراء الموارد البشرية بمؤسسة الزبير والشركات التابعة لها والتي سلطت الضوء على عدد من القضايا والأمور المتعلقة بعلاقة المواظفين مع الهيئة العامة للتأمينات الإجتماعية.

هذا وقد سلط المنتدى الضوء على حقوق الموظفين في قطاع التامينات الإجتماعية، حيث قام رؤساء الموارد البشرية بطرح العديد من الأسئلة والأسفتسارات حول حقوق وواجبات الموظف وغيرها من الامور التي تتعلق بقطاع التأمينات وأحتتم المنتدى بجلسة نقاشية تضمنت طرح العديد من الأسئلة والمقترحات من المشاركين والتي تهدف الى تطوير التعاون بين دوائر الموارد البشرية.

يذكر أن إدارة الموارد البشرية بمؤسسة الزبير تعمل بشكل متواصل على تصميم وإطلاق مبادرات وبرامج تخصصية تهدف إلى تطوير رأس المال البشري في شركات المجموعة، حيث أثمرت البرامج السابقة في تمكين مجموعة واسعة من الكفاءات الوطنية من استلام مناصب قيادية في مختلف شركات المجموعة. حيث شهد شهد المنتدى الأول إطلاق برنامج "همّة" الذي يسعى إلى تمكين الكفاءات العُمانية بمؤسسة الزبير والشركات التابعة لها، حيث يعتبر هذا البرنامج أحد الركائز الأساسية لاستراتيجية المؤسسة في إدارة وتطوير الموارد البشرية في كافة شركات المجموعة.

تُعتبر مؤسسة الزبير من المجموعات الاقتصادية الرائدة على مستوى المنطقة، حيث تأسست في عام 1967م لتصبح خلال سنوات من كبريات المؤسسات التجارية التي تنشط في العديد من القطاعات مثل النفط والغاز، والسيارات، والسياحة، والصناعات الثقيلة، وتقنية المعلومات والاتصالات وغيرها، كما توظف آلاف الأفراد في الشركات التابعة لها. كما تفخر مؤسسة الزبير بأنشطتها الاجتماعية والثقافية المستدامة مثل مؤسسة بيت الزبير التي تعنى بالثقافة والتراث، ومركز الزبير للمؤسسات الصغيرة الذي يعنى برواد الأعمال ويساعدهم على تأسيس أنشطتهم وتطويرها. تسعى المؤسسة ضمن رؤيتها الاستراتيجية لدعم التنمية الشاملة في السلطنة بالشكل الذي يتواءم مع رؤية عُمان 2040م.