’المركز الاقليمي للأمن السيبراني’ يشارك في المنتدى الخليجي للأمن السيبراني باكسبو ٢٠٢٠ دبي

مؤشر الاثنين ٢٨/فبراير/٢٠٢٢ ١٥:٤١ م
’المركز الاقليمي للأمن السيبراني’ يشارك في المنتدى الخليجي للأمن السيبراني باكسبو ٢٠٢٠ دبي

الشبيبة - العمانية 

 يشارك المركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني للاتحاد الدولي للاتصالات الذي يتولى إدارته وتشغيله المركز الوطني للسلامة المعلوماتية التابع لوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في تنظيم المنتدى الخليجي للأمن السيبراني بإكسبو ٢٠٢٠ دبي تحت شعار " المنظور العالمي لتهديدات وتحديات الأمن السيبراني" الذي انطلق اليوم في معرض إكسبو 2020 بدولة الإمارات العربية المتحدة ويستمر عدة أيام.

يهدف المنتدى إلى تبادل الخبرات والأفكار والحلول والممارسات المتطورة التي يمكن أن تعزز واقع ومستقبل الأمن السيبراني، والاطلاع على تجارب الدول في مواجهة التهديدات. كما يهدف المنتدى إلى تعزيز التعاون الدولي للقطاعات العامة والخاصة والأكاديمية في مجال الأمن السيبراني ووضع آليات واضحة للتعامل مع الهجمات والتهديدات في الفضاء السيبراني الخليجي والإقليمي.

ويناقش المنتدى عدة قضايا وأبرز تحديات التطورات الرقمية في الفضاء السيبراني في مختلف القطاعات الحيوية، ويشارك في المنتدى مسؤولي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأمن السيبراني لمناقشة الخطط الاستراتيجية لمعالجة التهديدات الناشئة لقطاع الأمن السيبراني.

ويأتي تنظيم هذا المنتدى بالتعاون بين الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والمركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني للاتحاد الدولي للاتصالات بسلطنة عمان تعزيزا لدور المركز الإقليمي في دعم جهود ومبادرات الأمن السيبراني بالمنطقة وتعزيز جاهزية المنطقة للتعامل مع التحديات والفرص في قطاع الأمن السيبراني .