انطلاق فعاليات قمة العرب للطيران تحت شعار "طريق القطاع نحو التعافي"

سياحة و سفر الثلاثاء ٠١/مارس/٢٠٢٢ ٢١:٢١ م
انطلاق فعاليات قمة العرب للطيران تحت شعار "طريق القطاع نحو التعافي"

رأس الخيمة- خالد عرابي

 انطلقت اليوم بإمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة فعاليات قمة العرب للطيران 2022 الحدث الأكبر لقطاع الطيران في المنطقة، برعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة رأس الخيمة، وتستمر خلال الفترة من 28 فبراير وحتى 1 مارس 2022 ، تحت شعار "طريق القطاع نحو التعافي". 

وقد تحدث عادل علي الرئيس المجموعة للطيران العربية عن قطاع الطيران بصفة خاصة والتحديات المستقبلية في قطاع الطيران، وتجمع القمة في نسختها التاسعة نخبة من الخبراء العالميين لمناقشة طريق التعافي في القطاع بعد جائحة كورونا إضافة إلى وضع خطط مستقبلية لتفادي أي عقبات مستقبلية قد تعترض القطاع .

 تحظى القمة بدعم واسع من الحكومات العربية إذ انعقدت دوراتها السابقة في بلدان عربية مختلفة. وتستضيف هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة دورة 2022 للعام الثاني، بدعم من شركاء القطاع الدوليين مثل «إيرباص»، و«سي إف إم»، و«العربية للطيران»، و«أكاديمية ألفا للطيران» و "تيركيش تيكنيك"، و"كولينز إيروسبيس" وغيرهم. 

وتجمع نخبة من خبراء قطاعي السياحة والطيران تحت مظلة القمة لمناقشة الدور الذي سيلعبه القطاعين لإنعاش الإقتصاد بعد جائحة كورونا 

كما تقدم قمة العرب للطيران منصة مثالية للوجهات ومشغلي القطاع و الأطراف المعنية للالتقاء وجهاً لوجه والمضي على طريق التعافي الكامل ، وذلك بفضل ما توفره من حوارات مفتوحة تجمع بين القطاعين العام والخاص.

وتعتبر "قمة العرب للطيران" «المنصة الناطقة بقضايا القطاع»، والملتقى الأمثل للقطاعات الرئيسية الثلاثة المؤثرة في مجال الطيران والسياحة، وهي: القطاع العام، والقطاع الخاص، والمجتمع الإعلامي. 

وتمثل القمة مبادرة سنوية متخصصة في القطاع، تهدف إلى تسليط الضوء على التوجهات والرؤى والفرص التي تدفع عجلة النمو والتطوير المتواصلين لقطاع الطيران والسياحة العربي..

ويتميز "مركز الحمرا الدولي للمعارض والمؤتمرات"، الذي استضاف نسخة هذا العام من قمة العرب للطيران، بمرافق الاجتماعات المتطورة والأنيقة التي يوفرها. ويعد أول وجهة آمنة للاجتماعات في العالم نظراً لحصوله على شهادة "بيرو فيريتاس"، الشركة العالمية الرائدة في خدمات الفحص والاختبار، وختم "السفر الآمن" من المجلس العالمي للسفر والسياحة. 

وتأتي هذه الشهادة في أعقاب تطبيق المركز لسلسلة بروتوكولات السلامة والأمان التي حددتها هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة لتمكين مزودي خدمات الضيافة وتنظيم الفعاليات من الوصول إلى أفضل الممارسات العالمية، إضافة إلى السياسات الداعمة والتوجيهات الاحترافية حول تدابير السلامة والتعقيم.