الفيصل الزبير يعلن عن تحد جديد بخوض غمار بطولة (جي تي تشالنج)

الجماهير الأربعاء ٠٢/مارس/٢٠٢٢ ١٤:٢٠ م
الفيصل الزبير يعلن عن تحد جديد بخوض غمار بطولة (جي تي تشالنج)

مسقط-الشبيبة
أعلن المتسابق الدولي الفيصل الزبير عن مشاركته في بطولة (جي تي تشالنج) للتحمل للموسم الجديد في تحدي جديد للفيصل في عالم المحركات وفي واحدة من ابرز بطولات التحمل التي تقام على مستوى العالم وفي محطة جديد للزبير لتمثيل سلطنة عمان في الحلبات العالمية.
ويشارك الفيصل في هذا الموسم باسم فريق (المنار للسباقات) وتحت الاشراف التقني من فريق هاوبت للسباقات وعلى متن سيارة (المرسيديس أي ام جي تي 3 ) وتشهد البطولة عادتا تواجد اكثر من 50 سياراة من مختلف المصانع وكذلك تضم عدد من الفئات تتوزع على مختلف السيارات.
ويملك المتسابق الدولي الفيصل الزبير خبرة جيدة في عالم المحركات بعد المشاركات الطويلة في مختلف السباقات العالمية في مختلف دول العالم وحقق خلالها العديد من النتائج الجيدة في تلك المشاركات وكانت اخر المحطات التي تواجد بها الفيصل في البطولة الدولية المفتوحة للتحمل الموسم الماضي وحقق خلالها الفيصل المركز الثالث في الترتيب العام للسائقين خلف زميله اندي سوشك من فريق ليخنر للسباقات الذي تواجد معه الفيصل لعدة مواسم في بطولات التحمل والبورشة سوبر كب وخلال مشواره تمكن الفيصل من حصد لقبين متتاليين في بطولة البروشة الشرق الأوسط.
ويخوض المتسابق الدولي الفيصل الزبير خمسة محطات في بطولة التحمل تنطلق أولى تلك المحطات على حلبة ايمولا الإيطالية يوم 1 من شهر ابريل القادم ويعقبها عدد من المحطات في سباقات تحمل تتمثل في منها لثلاثة ساعات وستة ساعات وأخرى في 24 ساعة فيما ستكون اخر المشاركات على حلبة برشلونة نهاية شهر سبتمبر القادم.
وبدأ المتسابق الفيصل الزبير برنامج اعداده من خلال خوض أولى التجارب على حلبة ايمولا الإيطالية وستكون هناك تجربتين للفيصل قبل المشاركة في السباق الرسمي وستكون التجربة الثانية على حلبة بول ريكارد الفرنسية والتجربة الأخيرة بألمانيا وذلك من اجل التأقلم على السيارة والسائقين .
فريق المنار للسباقات
اختار فريق المنار للسيارات وتحت الاشراف التقني من فريق هاوبت ريسنج ثلاثة سائقين يمثلون الفريق في هذه البطولة والمتمثل في المتسابق الدولي الفيصل الزبير والسائق الألماني فابيان والسائق اكسل من زمبابوي وسوف يتم إضافة سائق رابع في جولة بلجيكا في سباق يمتد لمدة 24 ساعة على حسب نظام البطولة.
وياتي اختيار السائقين من واقع الخبرة الكبيرة التي يمتلكونها ولهم الكثير من المشاركات في مثل هذه البطولات وخاصة بطولات التحمل التي تشهد مشاركة نجوم عالم المحركات وكذلك سائقي المصانع الذين يمثلون نسبة كبيرة من السائقين في هذه البطولة.
الفيصل في الفئة الفضية
ويتواجد كذلك في الفئة الثانية (الفضية) في أولى مشاركاته في هذا السباق حيث تضم البطولة أربعة فئات وهي البرو والفضية وبرو ام وام.
وقد أوضح الفيصل الزبير حول المشاركة في الفئة الفضية قائلا بان مشاركتنا الأولى في هذه البطولة العالمية الكبيرة يتوجب علينا التواجد في الفئة الفضية ونحتاج الى مزيد من المشاركات والنتائج من اجل الانتقال الى الفئة الأولى وتمثل الفئة الفضية تواجد عدد كبير من ابرز سائقي العالم فيما تمثل الفئة الأولى وهي فئة البرو تواجد عادتا سائقي المصانع الذين يمثلون العلامات التجارية للسيارات وهي مجموعة من نخبة السائقين العالميين.
الانتقال الى التحدي الجديد
وقال المتسابق الدولي الفيصل الزبير عن انتقاله للمشاركة في بطولة (جي تي تشالنج) باننا ندخل محطة تحدي أخرى في عالم المحركات بعد ان خضت العديد من التجارب في سباقات التحمل خلال السنوات القليلة الماضية منها البطولة الدولية المفتوحة وحققنا خلالها نتائج جيدة بالحصول على المركز الثالث في الترتيب العام للسائقين وكذلك المشاركة في عدد من سباقات التحمل لـ 24 ساعة و12 ساعة خلال الفترة الماضية وكانت اخرها المشاركة في بطولة هانكوك بدبي قبل شهر تقريبا وكل تلك المحطات ساهمت في انتقالي لتحدي جديد وهي بطولة التحمل العالمية والتي كانت نصب عيني منذ دخول في عالم المحركات وتم وضع خطة طويلة المدى من اجل التواجد في هذه البطولة وهي محطة كبيرة تحتاج الى وقت اكبر من اجل المنافسة وتحقيق النتائج المطلوبة كوننا نشارك مع ابرز سائقي المصانع وكذلك السائقين العالميين.
وتطرق الفيصل الزبير بان بطولة (جي تي تشالنج) هي واحدة من ابرز بطولات التحمل على مستوى العالم وتعد بين ابرز ثلاث بطولات عالمية وتحتاج الى المزيد من الخبرة والاحتكاك من اجل تحقيق نتيجة مرضية وستكون مشاركتنا في الموسم الحالي لكسب الخبرة والاحتكاك والاستفادة من خبرات الفريق والسائقين.
اختيار فريق هاوبت
وأضاف الفيصل بان فريق هاوبت ريسينج وعلى متن سيارة المرسيديس أي ام جي تي 3 يملك خبرة جيدة في هذه البطولة وله الكثير من المشاركات وتم اختيار هذا الفريق للاشراف التقني على مشاركتنا من واقع الخبرة وسبق وان شاركنا مع الفريق وكانت اخرها التواجد في بطولة هانكوك دبي والتي حصدنا خلالها المركز الخامس في الترتيب العام للبطولة وكنا ضمن المنافسين على لقب البطولة الا ان بعض الأعطال الفنية للسيارات اثرت على تقدم الفريق في تلك المشاركة.
العلم العماني
يحمل فريق المنار للسباقات العلم العماني في هذه البطولة وهي المرة الثانية التي يتواجد فيها الفريق في بطولات التحمل وكانت الأولى عبر المشاركة في بطولة هانكوك دبي ويمثل خلالها الفريق سلطنة عمان في هذه المشاركة العالمية.
برنامج سباق بطولة (جي تي تشالنج)
1- حلبة امولا الإيطالية 1-3 ابريل - مدة السباق (3 ساعات)
2- حلبة بول ريكارد الفرنسية 3-5 يونيو مدة السباق (6 ساعات)
3- حلبة سبا فرانكشان البلجيكية 21-22 يونيو مدة السباق (24 ساعة)
4- حلبة هوكين هيم الألمانية 3- 4 سبتمبر مدة السباق (3 ساعات)
5- حلبة برشلونة الاسبانية 30 سبتمبر الى 2 أكتوبر مدة السباق (3 ساعات)