بالصور: أول صلاة دون تباعد في الحرمين الشريفين

مزاج الأحد ٠٦/مارس/٢٠٢٢ ١١:٣٨ ص
بالصور: أول صلاة دون تباعد في الحرمين الشريفين

الرياض - الشبيبة

شهد المسجدان الحرام في مكة المكرمة والنبوي بالمدينة المنورة، اليوم الأحد، أول صلاة بعد إعلان المملكة العربية السعودية إلغاء التباعد الاجتماعي في المساجد.

وأدى المصلون صلاة فجر اليوم الأحد، في الحرمين الشريفين وجميع مساجد المملكة مكتملي الصفوف.

وأظهرت مقاطع فيديو تداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، اصطفاف المصلين، مع التزامهم بارتداء الكمامات، كما نقلته الخليج أونلاين.

وكانت رئاسة شؤون الحرمين الشريفين قد أعادت فرش السجاد في ساحات المسجد الحرام لأول مرة منذ بداية جائحة كورونا في مارس 2020.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، أمس السبت، إلغاء الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بـ"كورونا" في المملكة.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية (واس)، تضمنت القرارات، "إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والجوامع والمساجد، مع الاستمرار في الإلزام بلبس الكمامة فيها".

كما أقر "إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة والمفتوحة) والأنشطة والفعاليات"، فيما نص على "عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المفتوحة مع الاستمرار في الإلزام بلبسها في الأماكن المغلقة".

ومن بين الإجراءات "عدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR) معتمد أو لفحص معتمد للمستضدات لفيروس كورونا (Rapid Antigen Test) قبل القدوم إلى المملكة".

واشترطت السعودية على القادمين إلى المملكة بتأشيرات الزيارة بأنواعها "وجود تأمين لتغطية تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس كورونا خلال فترة البقاء في المملكة".

يشار إلى أن عدد إصابات كورونا في السعودية بلغ 747 ألفاً و119 حالة مؤكدة، من بينها 726 ألفاً و876 متعافياً، و9006 حالات وفاة، علماً أنها قدمت 61 مليوناً و405 آلاف جرعة لقاح مضادة للفيروس التاجي.