ملتقى يجمع رواد الأعمال من جنوب الباطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية

مؤشر الأحد ٠٦/مارس/٢٠٢٢ ١١:٤٤ ص
ملتقى يجمع رواد الأعمال من جنوب الباطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية

العمانية - الشبيبة

عُقد في مبنى غرفة التجارة والصناعة والزراعة والتعدين في العاصمة الإيرانية طهران اليوم ملتقى جمع بين رواد الأعمال الإيرانيين والعُمانيين من فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة جنوب الباطنة.

وجرى خلال الملتقى بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بين سلطنة عُمان وإيران، حيث قدم المهندس حمود بن سالم السعدي رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة جنوب الباطنة نبذة تعريفية عن القطاعات الواعدة في المحافظة والفرص الاستثمارية في سلطنة عُمان وقانون الاستثمار الأجنبي والتسهيلات الاقتصادية والتجارية للمستثمرين، كما تم بحث فرص الاستثمار في الأسواق الإيرانية.

وأكد سعادة محسن ضرابي رئيس الغرفة الإيرانية العُمانية المشتركة خلال الملتقى أن هذه الزيارة تأتي ترجمة للعلاقات الوطيدة بين سلطنة عُمان والجمهورية الإسلامية الإيرانية وتهدف إلى تبادل وجهات النظر حول زيادة التبادل التجاري بين البلدين.

الجدير بالذكر أن زيارة وفد فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة جنوب الباطنة إلى إيران ستستمر حتى يوم غدٍ ومن المقرر أن يقوم الوفد غدًا الاثنين بزيارة محافظة شيراز الإيرانية لعقد اجتماعات ثنائية مع رجال الأعمال ورؤساء المصانع والمؤسسات الاقتصادية بهدف التعرف على الصناعات الإيرانية وتحقيق الشراكة بين ممثلي القطاع الخاص.