مكتبة الأطفال العامة، بالتعاون مع شركة بي. بي. عُمان تطلق برنامج "معرفة" في نسخته الرابعة

مؤشر الاثنين ٠٧/مارس/٢٠٢٢ ١٩:٤٣ م
مكتبة الأطفال العامة، بالتعاون مع شركة بي. بي. عُمان تطلق برنامج "معرفة" في نسخته الرابعة

 

 مسقط - الشبيبة

بدعم من شركة بي. بي. عُمان، أطلقت مكتبة الأطفال العامة برنامج "معرفة" بنسخته الرابعة والذي يهدف إلى صقل مهارات الأطفال ورفدهم بخبرات ومعارف متنوعة عبر تقديم عدد من ورش العمل والدورات المخصصة للأطفال وأولياء الأمور والمهتمين بأدب الطفل. يستهدف البرنامج هذا العام تقديم أكثر من ٤٤ ورشة يستفيد منها أكثر من ١٢٠٠ شخص، حيث سيتضمن تنفيذ ورش للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 3 – 14 سنة بما فيهم الأطفال من ذوي الاعاقة والأيتام.

يسعى برنامج "معرفة" لتقديم العديد من ورش العمل الإبداعية والتفاعلية والتي ستركز على خمسة محاور رئيسية وهي الأدب، واللغات والفنون، والعلوم والتكنولوجيا، والصحة والبيئة، والمجتمع وريادة الأعمال بمشاركة 45 مدربًا ومساعدًا محليًا ودوليًا متخصصاً في هذه المجالات لتقديم ورش العمل.

وعلقت شمسة الرواحية مديرة برنامج الاستثمار الاجتماعي في شركة بي. بي. عُمان: "شراكتنا مع مكتبة الأطفال العامة تتوافق مع رؤيتنا بأن التعليم هو عنصر أساسي في برامج الاستثمار الاجتماعي في شركة بي. بي. عمان مساهماً في صقل المهارات والقدرات لدى النشء والذي بدوره ينذر بمستقبل واعد للمجتمع، حيث نفذت المكتبة خلال النسخة الثالثة من البرنامج العام الماضي ما يقارب 50 ورشة عمل وتجاوز عدد المستفيدين أكثر من 1500 مستفيد “.

من جانبه قال راشد الكيومي المدير التنفيذي للمكتبة: "برنامج "معرفة" في نسخته الماضية واصل المضي قدمًا في خلق مصادر معرفية وفرص تعليمية، حيث تم إنشاء استوديو خاص تم بواسطته بث الورش من المكتبة؛ مما فتح آفاق جديدة للوصول إلى شريحة لم يتم الوصول لها سابقا من داخل وخارج السلطنة بالإضافة إلى استقطاب مدربين من الخارج. مما وبلا شك