الوفد التجاري العُماني يبحث مع وزيري التجارة والمالية بسريلانكا سبل تعزيز التعاون

مؤشر الثلاثاء ٠٨/مارس/٢٠٢٢ ١٤:١٠ م
الوفد التجاري العُماني يبحث مع وزيري التجارة والمالية بسريلانكا سبل تعزيز التعاون

العمانية - الشبيبة

استقبل معالي الدكتور بندولا جوناوردنا وزير التجارة بجمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان وعددًا من أعضاء الوفد التجاري العُماني المرافق له.

وتم خلال المقابلة بحث سبل تعزيز التعاون التجاري من خلال زياده حجم الصادرات بين البلدين.

وقال معالي الدكتور بندولا جوناوردنا وزير التجارة بجمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية: إن سلطنة عُمان وسريلانكا تتمتعان بعلاقات تجاريه متميزة. موضحًا أن سريلانكا لديها العديد من المنتجات التي تصدر للخارج مثل البهارات والشاي وغيرها من المنتجات.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أن الحكومة السريلانكية تسعى لتطوير العلاقات الاقتصاديه والاستثمارية من خلال تكثيف زيارات الوفود التجارية بين البلدين، مشيرًا إلى أنه يتطلع إلى زيارة سلطنة عُمان في القريب العاجل والالتقاء بالمعنيين في قطاع التجارة لاستكشاف المزيد من الفرص وتوقيع مذكرات التفاهم التي ستسهم في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ورفع حجم التبادل التجاري بينهما لمستوى يلبي طموحات الجانبين.

كما استقبل معالي باسيل راجا باكشا وزير المالية بجمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية عددًا من أعضاء الوفد العُماني الذي يرأسه سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس غرفة تجارة وصناعة عُمان.

وتم خلال المقابلة مناقشة تعزيز علاقات التعاون المالي والاستثماري بين البلدين الصديقين.

وأكد معالي باسيل راجا باكشا وزير المالية بجمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية استعداد بلاده لتقديم التسهيلات المالية لكافة المستثمرين العُمانيين الراغبين في الاستثمار في سوق الأوراق المالية والمواد الغذائية وقطاع السياحة واستيراد مواد البناء كالحديد والأسمنت وسماد اليوريا.

حضر المقابلة سعادة الشيخ جمعة بن حمدان آل مالك الشحي سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى جمهورية سريلانكا وسعادة السفير عمر ليبى أمير أجود سفير جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية المعتمد لدى سلطنة عُمان.