شركة الإنتاج والتسويق الزراعي تبدأ التشغيل التجريبي لمحطة التجميع والفرز

مؤشر الاثنين ١٤/مارس/٢٠٢٢ ١٣:٥٥ م
شركة الإنتاج والتسويق الزراعي تبدأ التشغيل التجريبي لمحطة التجميع والفرز

الشبيبة - العمانية

مسقط في 14 مارس/العمانية/ بدأت شركة الإنتاج والتسويق الزراعي في التشغيل التجريبي لمحطتها الأولى بولاية السويق الخاصة بالفرز والتدريج والتعبئة من خلال فرز كميات من الخضروات التي تم استقبالها من المزارعين بالتعاون مع عدد من المزارعين بمحافظتي جنوب وشمال الباطنة بهدف تجويد عمليات الاستقبال والفرز والتغليف والتعبئة .

وقد استقبلت الشركة أول دفعة من منتجات المزارعين العمانيين بهدف الإسهام في تسويق المنتجات المحلية من مختلف أنحاء سلطنة عمان بعد فرزها ومعالجتها والحد من الهدر الذي يحدث في القطاع الزراعي.

وصرح المهندس سالم بن سيف العبدلي رئيس مجلس الإدارة بالوكالة بأن الشركة لديها خطة طموحة للنهوض بتسويق المنتجات الزراعية بمختلف أنواعها بالتعاون مع الجمعيات الزراعية والمزارعين والمنتجين، وإقامة شراكة حقيقية معهم، كما تطمح الشركة في إقامة مزارع نموذجية في بعض الولايات والاستثمار في الأراضي الزراعية بالتعاون مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه والقطاع الخاص، إضافة إلى إنشاء محال لبيع المنتجات العمانية الطازجة والمنتجات الأخرى مشيرا إلى أن الشركة سوف تتعاون مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تقوم بإنتاج بعض المنتجات الغذائية والزراعية.

وذكر أن الشركة لديها خطة طموحة تهدف إلى تنظيم التسويق الزراعي بالتعاون مع الجهات المختصة بالدولة ومساعدة المزارعين في تسويق منتجاتهم والاهتمام بالجودة وسلامة المنتج وتصدير الفائض من الإنتاج في المستقبل، وطالب جميع المزارعين والمنتجين بالتعاون مع الشركة لتحقيق أهدافها المعتمدة .

من جانبه أوضح موسى الفليتي المكلف بأعمال مدير عام شركة الإنتاج والتسويق الزراعي أن الشركة لديها خطة طموحة تهدف إلى تنظيم التسويق الزراعي بالتعاون مع الجهات المختصة بالدولة ومساعدة المزارعين في تسويق منتجاتهم والاهتمام بالجودة وسلامة المنتج وتصنيع وتصدير الفائض من الإنتاج .

يذكر أن شركة الإنتاج والتسويق الزراعي هي إحدى الشركات التابعة للشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة والتي أنشأها جهاز الاستثمار العماني للنهوض بقطاع الإنتاج والتسويق الزراعي بسلطنة عمان.