أسبوع عُمان للتصميم والبناء ومعرض عُمان العقاري.. حلول مبتكرة في قطاع البناء والتشييد والعقارات

مؤشر الاثنين ١٤/مارس/٢٠٢٢ ١٤:٢٧ م
أسبوع عُمان للتصميم والبناء ومعرض عُمان العقاري.. حلول مبتكرة في قطاع البناء والتشييد والعقارات

مسقط - الشبيبة

مسقط، 14 مارس 2022- تم افتتاح أسبوع عُمان للتصميم والبناء ومعرض عُمان للتطوير العقاري لعام ٢٠٢٢ تحت رعاية معالي سلطان بن سالم الحبسي، وزير المالية، وبحضورعدد من كبار الشخصيات والخبراء في القطاع، وذلك يوم الاثنين 14 مارس 2022 في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض. يأتي تنظيم هذا الحدث بإشراف من وزارة الإسكان والتخطيط العُمراني بدعم من الجمعية العقارية العمانية وبلدية مسقط، ويستمر لمدة 3 أيام على التوالي. وعلى هامش فعالية الافتتاح، تم عرض المنتجات المبتكرة والخدمات المتطورة والحلول الحديثة لـقطاع التطوير العقاري والبناء. كما شهدت الفعالية تدشين التشغيل التجريبي لمنصة "تطوير" ومشروع "حي النسيم".

ومن أبرز الفعاليات الرئيسية التي احتضنها هذا الحدث معرض ومؤتمر عُمان العقاري، ويتواجدان في موقع يضم أيضا أسبوع عُمان للتصميم والبناء، الذي يُستضاف في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض – قاعة رقم 3. يقدم الحدث جهات راعية حيث أن تكنو هي الراعي البلاتيني وأوريكس الراعي الرئيسي، وسكن راعي التسجيل لأوريكس، والموج الراعي الاستراتيجي.

وتعليقا على هذا الحدث، قال آشلي روبرتس، المدير العام لشركة كونكت: "يهدف أسبوع عُمان للتصميم والبناء إلى تعزيز قطاع البناء والتشييد والعقارات في سلطنة عُمان من خلال جذب خبرات دولية إلى السوق المحلية، وتبادل المعرفة، وتشجيع الحلول المبتكرة. كما أنه يتطلع إلى مساعدة العاملين في هذا القطاع على تشكيل علاقات استراتيجية هادفة، وعرض خصائص ومميزات علامتهم التجارية، وتوسيع وجودهم في السوق. وفي ذات الوقت، ونظرا للتنوع الموجود في المعرض، فقد أثبت الحدث أنه منصة مثالية لتقديم الحلول التي تخدم مصلحة الجمهور من ذوي العلاقة. وفي ظل المشاركة الواسعة لأكثر من 250 شركة عارضة، سيعرض الحدث عددا من المنتجات من الشركات المصنعة الدولية في سبع دول مع أجنحة مخصصة لألمانيا والهند وإيران والكويت وتركيا والمملكة المتحدة وغيرها. ونحن ندعو الجميع لزيارة المعرض للتعرف على التوجهات الجديدة في هذا القطاع، ومشاهدة أحدث الابتكارات والاستفادة من الحلقات النقاشية المثرية".

وباعتباره منتدى يوفر فرصا للتواصل التجاري بشكل مباشر، والمشاركة في تبادل المعلومات الهادفة، وتعزيز آفاق التواصل بين المختصين في الصناعة لتشكيل شراكات طويلة المدى في المستقبل، سيتمكن زوار أوريكس أيضا من التواصل مع المطورين العقاريين والمستثمرين ومخططي المدن والسلطات الإقليمية ومقدمي الخدمات. علاوة على ذلك، سيوفر مؤتمر أوريكس، الذي تستضيفه وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، منصة للمطورين العقاريين الرئيسيين في المنطقة، والاستشاريين العقاريين، والوسطاء، والوكلاء، ومقدمي الخدمات المالية والقانونية وغيرهم من مقدمي الخدمات للاستفادة من خبراء الصناعة وتشكيل استراتيجيات لدفع عجلة الأعمال وتحقيق مستويات متقدمة من الكفاءة والإنتاجية والأداء في مجالات المشاريع المتنوعة مع الحفاظ على أفضل الممارسات في هذا المجال.

ومن خلال احتضان عدد من الحلقات النقاشية حول الموضوعات المرتبطة بالتطور، سيجمع الحدث قادة الصناعة في مركز واحد لمعالجة الفرص والتحديات واحتياجات السوق الناتجة عن ذلك بشكل أفضل. ومن خلال تحديد مجالات النمو في القطاع العقاري في سلطنة عُمان ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فمن المتوقع أن يكون المؤتمر منصة تفاعلية تحفز المشاركة للحصول على نظرة أوسع حول هذه الصناعة.

إلى جانب ذلك، تقدم ورش العمل المتواصلة في أسبوع عُمان للتصميم والبناء، والتي تعقد في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض – قاعة رقم 5، جلسات تعليمية شاملة لتطوير المهارات المتعلقة بالصناعة واكتساب المعرفة حول السوق وتطوير التميز الاستراتيجي في قطاع البناء والتشييد. كما أن جدول أعمال ورش العمل الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام معتمد من قبل منظمة التطوير المهني المستمر، ومعهد إدارة المشاريع، وهو متوفر عبر الرابط التالي https://omandesignandbuildweek.com/agenda .

جدير بالذكر أن أسبوع عُمان للتصميم والبناء ينسجم مع رؤية عمان 2040 لتنويع الاقتصاد وزيادة الإيرادات من المصادر الغير نفطية. ومن المتوقع أن يوفر مساحة فاعلة لقطاع البناء والتشييد والعقارات لعرض الحلول المبتكرة وتعزيز الثقة بين المستهلكين. كما سيمكن العارضين والزوار من المشاركة في حلقات نقاشية مثرية وسيتيح فرصة للاستفادة من المعرفة والخبرات المتبادلة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.omandesignandbuildweek.com