فرع غرفة التجارة بمحافظة الوسطى ينظم ندوة عن التسهيلات وقوانين العمل

مؤشر الاثنين ١٤/مارس/٢٠٢٢ ١٤:٣٢ م
فرع غرفة التجارة بمحافظة الوسطى ينظم ندوة عن التسهيلات وقوانين العمل

العمانية - الشبيبة

نظّم فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة الوسطى ممثلة في لجنة التطوير العقاري الندوة السنوية الثالثة لرواد الأعمال بعنوان : "التسهيلات في مجال العقار وقوانين العمل والتأشيرات ودعم المؤسسات" .

رعى الندوة سعادة الشيخ معضد بن محمد اليعقوبي محافظ الوسطى .

وقدمت الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورقة عمل عن باقة الهيئة التمويلية الجديدة واشتراطاتها، واستعرضت إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالمحافظة التسهيلات لشركات الراغبة في تصفية أو دمج سجلاتها ، وتناولت ورقة المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بالمحافظة عن قانون الأراضي للشركات والمؤسسات ، أما ورقة العمل المقدمة من وزارة العمل عن حزمة التسهيلات التي تقدمها الوزارة لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، واختتمت أوراق العمل بموضوع نظام التأشيرات والتسهيلات للمؤسسات قدمتها إدارة الجوازات والإقامة في شرطة عمان السلطانية .

أطلق فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الوسطى خلال الندوة مبادرة "استنارة " لتقديم الخدمات والاستشارات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الفاعلة في محافظة الوسطى .

وأوضح الدكتور سالم بن سليم الجنيبي النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة الوسطى إن مبادرة ( استنارة ) تعنى بتقديم العديد من الخدمات والاستشارات لرواد الأعمال بالمحافظة ، وخاصة لتلك الشركات الفاعلة والنشطة في أعمالها التي تم تسجيلها في قاعدة البيانات الخاصة بالفرع.

ووقع فرع الغرفة بمحافظة الوسطى ضمن هذه المبادرة أربع اتفاقيات مع مؤسسات مكتب رشاد راشد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية ومكتب الدقم للاستثمار والتطوير العقاري ومكتب التعارف للتخليص الجمركي – ومكتب مختبرات ويمبي ، لتحقق الاستفادة المتبادلة بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.