التوقيع على مذكرة تفاهم تتعلق بإدارة وتطوير وتشغيل ميناء خصب

مؤشر الثلاثاء ١٥/مارس/٢٠٢٢ ٠٩:٣٢ ص
التوقيع على مذكرة تفاهم تتعلق بإدارة وتطوير وتشغيل ميناء خصب

العُمانية- الشبيبة 

وقعت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات اليوم مذكرة تفاهم مع الشركة العمانية لمحطة الحاويات العالمية "هتشيسون صحار" تتعلق بإدارة وتطوير وتشغيل ميناء خصب.

وقع المذكرة عن وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، فيما وقعها عن الشركة العمانية لمحطة الحاويات العالمية "موانئ هتشيسون صحار" آنسن كيم الرئيس التنفيذي للشركة.

وتشمل بنود مذكرة التفاهم على مرحلتين تتضمن الأولى قيام الطرفين باستكمال صياغة الاتفاقية الإطارية تمهيدًا للتوقيع عليها مطلع أغسطس هذا العام يتبعها مباشرة استلام مهام تشغيل وإدارة الميناء من قبل الشركة العمانية لمحطة الحاويات العالمية ابتداء من شهر أكتوبر ٢٠٢٢ فيما تتضمن المرحلة الثانية قيام الشركة بإعداد واستكمال الدراسات والتصاميم والخطط اللازمة للمخطط التطويري العام للميناء تمهيدًا لتوقيع اتفاقية الامتياز والبدء في أعمال التطوير طويلة المدى في العام ٢٠٢٥م.

وأوضح معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في تصريح له أن توقيع المذكرة سيخدم المجتمع المحلي بتطوير الميناء اقتصاديا مع المحافظة على هوية المكان، منوها إلى أنه ستعقد في مايو المقبل حلقة عمل لبحث طرق تطوير ميناء خصب مع الجهات ذات العلاقة.

من جانبه أوضح معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسندم أن مذكرة التفاهم خطوة مهمة في تطوير القطاع اللوجستي في محافظة مسندم والذي بدوره سيطور الجانب الاقتصادي في المحافظة، موضحا أن تطوير مرافق الميناء من شأنه زيادة الفرص الاستثمارية للمؤسسات بمختلف أنواعها.

حضر توقيع مذكرة التفاهم سعادة المهندس خميس بن محمد الشماخي وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للنقل.