بعد غدٍ... نهائي كأس جلالة السُّلطان لكرة القدم بين السيب والرستاق

الجماهير الثلاثاء ١٥/مارس/٢٠٢٢ ١٥:٤٤ م
بعد غدٍ... نهائي كأس جلالة السُّلطان لكرة القدم بين السيب والرستاق

الشبيبة - العمانية 

بتكليفٍ سامٍ من حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم /حفظه الله ورعاه/ يرعى معالي سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية بحضور صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب بعد غدٍ الخميس نهائي كأس جلالة السُّلطان لكرة القدم للموسم الرياضي 2021 / 2022م بين ناديي السيب والرستاق في مجمع السُّلطان قابوس الرياضي.

ويسعى نادي السيب لتحقيق لقبه الرابع في البطولة بعد أن فاز فيها في سنوات 1996 و1997 و1998، في المقابل يسعى نادي الرستاق للحصول على لقبه الأول وكتابة اسمه في السجل الذهبي للكأس الغالية.

وقال هشام بن جمعة السناني مدير عام الرعاية والتطوير الرياضي بوزارة الثقافة والرياضة والشباب رئيس اللجنة المشرفة على نهائي كأس جلالة السُّلطان المعظم في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم: إنه من المتوقع أن تشهد المباراة حضورًا جماهيريًّا كبيرًا ولذلك تم خلال الفترة الماضية التنسيق مع الجهات المختصة في الجوانب التنظيمية الخاصة بالمباراة للحرص على سلاسة دخول وخروج الجماهير، واستكمال كافة الإجراءات من أجل جاهزية الملعب لاستضافة النهائي.

وأضاف السناني أن المدرج الشمالي سوف يكون مخصصًا لجماهير نادي الرستاق والمدرج الجنوبي لجماهير نادي السيب بسعة استيعابية لنحو 22 ألف متابع ما يشكل 70 % من سعة الملعب، وستفتح البوابات من الساعة الثالثة مساءً وسيكون هناك عدد من الفعاليات الترفيهية قبل بدء المباراة بما فيها كرة القدم الاحترافية إضافة إلى الباعة المتجولين من المؤسسسات الصغيرة والمتوسطة وفعاليات الطيران الشراعي والتزلج على الألواح الخشبية وألعاب الخفة.

من جانبه وضح فهد بن عبدالله الرئيسي الأمين العام المدير التنفيذي للاتحاد العُماني لكرة القدم أنه من أجل استقطاب الجماهير تم تحديد منطقة في الساحة الخارجية للملعب من لإقامة فعاليات ترفيهية بالتنسيق مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب، كما سيكون هناك برنامج تفاعلي داخل الملعب قبل ساعة من انطلاق المباراة وسيتم السحب على سيارتين بين شوطي المباراة، وستكون مراسم التتويج على أرضية الملعب.

وقال يوسف بن عبدالله الوهيبي نائب رئيس نادي السيب الرياضي: وصول نادي السيب للمباراة النهائية لكأس جلالته شرف عظيم لاسيما وأن النادي يحتفل هذا العام بمرور 50 عامًا (اليوبيل الذهبي) على تأسيسه.

وأضاف الوهيبي في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية: أُهنئ الإدارة والجهاز الفني واللاعبين ورابطة المشجعين من الجمهور على هذا الإنجاز فجمهور النادي نعده اللاعب الأول لما يبذله من تشجيع وتحفيز للاعبين دائمًا، والفريق استعد لهذا النهائي الكروي بتكثيف الجرعات التدريبية من قبل المدرب وتهيئة اللاعبين نفسيًّا وجسديًّا، رغم أن الفريق كما هو معروف عنه يخوض خلال هذه الأيام غمار الدوري العام للكرة وهو بكامل جاهزيته واللاعبون في أعلى درجة من الاستعداد إذ يمتلكون لياقة عالية، ولديهم إصرار وعزيمة على الفوز بالكأس الغالي، كما هي عادتهم في البطولات السابقة التي حققوها.

من جانبه قال صالح بن سليمان السلماني نائب رئيس نادي الرستاق: تعد كأس جلالة السُّلطان المعظم مناسبة غالية على الجميع لما لها من مكانة عظيمة في نفوس الجميع، وشرف وصول نادي الرستاق إلى هذه المباراة النهائية من الكأس يعد إنجازًا تاريخيًّا يفخر به أبناء النادي.

وأضاف السلماني في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية: نواصل الاستعدادات للنهائي المرتقب من جميع النواحي ويشمل الاستعداد التدريبات المكثفة وتهيئة اللاعبين لخوض النهائي الأول في تاريخ نادي الرستاق في هذه البطولة الغالية، كما نعمل على استقطاب المتطوعين للتنظيم وحث المشجعين على الحضور وتفعيل وسائل الإعلام عبر وسائل التواصل الاجتماعي وحسابات النادي المختلفة وتجهيز حافلات لمؤازرة النادي.

ويدير المباراة النهائية الحكم الدولي أحمد بن أبو بكر الكاف ويساعده أبو بكر بن سالم العمري مساعد أول وحمد بن طالب الغافري مساعد ثاني ومحمد بن سعود العثماني كحكم رابع.

ويعقد غدًا الاجتماع الفني للمباراة في تمام الساعة 11 صباحًا، كما سيعقد مدربا الفريقين مؤتمرًا صحفيًا للحديث عن المباراة النهائية.