ريد بُل كار بارك درِفت تعود إلى مسقط

مؤشر الأربعاء ١٦/مارس/٢٠٢٢ ١٢:٢٥ م
ريد بُل كار بارك درِفت تعود إلى مسقط

مسقط - الشبيبة 

تعود بطولة رياضة المحركات المفعمة بالحركة والتشويق ريد بُل كار بارك درِفت إلى مسقط بعد غياب دام عامين. الحدث الذي يجمع كل هواة الدرِفت والمحترفين على حد سواء في عُمان، سيقام في الثامن عشر من مارس ٢٠٢٢، في الجمعية العُمانية للسيارات. وستفتح الأبواب أمام الحضور في تمام الساعة ٥: ٠٠ مساءً، على أن تنطلق فعاليات الحدث عند الساعة ٧:٠٠ مساءً.

وتقام بطولة رياضة المحركات المرموقة هذه بالشراكة مع الجمعية العُمانية للسيارات، شركة إطارات دنلوب، بالإضافة إلى الشركاء الإعلاميين: شركم مسقط للإعلام ، شركة مباشر وعُمان للراديو.

ويتوقع أن تستقطب منافسات الدرِفت حوالى ٢٠ سائقاً سيضعون مهاراتهم وخبراتهم خلف المقود قيد الاختبار، عندما سينطلقون بسرعة على حلبة تتضمّن عقباتٍ وانعطافات مثيرة للحماسة والتشويق. وقد عمل رياضي ريد بُل وأسطورة الدرِفت عبدو فغالي على تصميم المسار بما يرفع من مستوى التحدي، وهو سيكون حاضراً للإشراف على الحدث، وتقديم عرضٍ خاص في سيارة نيسان 350Z.

وعبر بطل الدرفت عبدو فغالي عن حماسه بالعودة إلى عُمان وقال: اتطلع قدماً إلى الانضمام إلى عشاق الدرفت في مسقط في بطولة ريد بل كار بارك درفت. وأنا على أشد الحماس لتجربة سيارة نيسان350Z على حلبة السباق والاطلاع على ما سيقدمه محترفو الدرفت في عُمان."

وسيتم الحكم على أداء السائقين بناءً على مستوى مهاراتهم، وخبرتهم، ودقتهم، إضافة إلى أسلوبهم المبتكر، في مسعى منهم لتحقيق أعلى رصيد من النقاط. وكلما كانت العلامة أعلى، كلما اقترب السائقون من التتويج بلقب "ملك الدرِفت ٢٠٢٢ في عُمان"، إضافة إلى نيل فرصة خوض المنافسات وتمثيل عُمان في المملكة العربية السعودية حيث ستقام النهائيات العالمية في نوفمبر ٢٠٢٢.

وباتت سلسلة ريد بُل كار بارك درِفت تحظى بشعبية واسعة ويتابعها الآلاف من الهواة وعشاق رياضة المحركات في عُمان. وتقام المنافسات بطبيعة الحال وسط احترام معايير السلامة والأمان إلى أبعد حدود، بما في ذلك البروتوكولات الصحية الخاصة بكوفيد-19، والتي تشمل التطعيم الإلزامي ، ووضع الكمامات، تزامناً مع احترام مسافة التباعد الاجتماعي. وستضمن هذه الإجراءات الوقائية أجواء ممتعة ومسليّة لكل من المتنافسين والجمهور.

سيتم نقل الحدث مباشرة على قناة اليوتيوب لدى الجمعية العُمانية للسيارات.