مؤتمر منظومة الأداء الفردي يركز على تأهيل الكوادر البشرية

مؤشر الأربعاء ١٦/مارس/٢٠٢٢ ١٨:٢٦ م
مؤتمر منظومة الأداء الفردي يركز على تأهيل الكوادر البشرية

العُمانية- الشبيبة 

بدأت أعمال مؤتمر "منظومة الأداء الفردي" اليوم تنظمها وزارة العمل بالتعاون مع "مؤسسة الفكر الإعلامي " بهدف تحديث المعرفة بأحدث التطورات في مجال تأهيل الكوادر البشرية وربط أهداف الفرد بناءً على الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة وتدعيم وتطوير المهارات.

وقال سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية إن المؤتمر يحظى بمشاركة واسعة من مختلف الخبراء المحليين والعالميين في هذا المجال، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 190 ألف موظف انضموا إلى منظومة الأداء الفردي "إجادة" وتم إدخال حوالي 5ر1 مليون هدف عبر المنظومة التي تنضوي تحتها 57 جهة حكومية.

من جانبه قدم الدكتور طارق السويدان ورقة عمل بعنوان "دور القيادة في اكتشاف وتبني الموهوبين" تطرق فيها إلى التعريف بأصحاب المواهب والقيادات ودورها في تحديد أصحاب المواهب وتنميتهم، مشيدًا بتجربة سلطنة عُمان عبر منظومة "إجادة" التي وضعتها لقياس الأداء الفردي في المؤسسات الحكومية.

وناقش المؤتمر اليوم من خلال محور "الاستثمار في رأس المال البشري" مجتمع المعرفة ودوره في بناء رأس المال البشري وعلاقته بالابتكار والإبداع ودور نظم الحوافز في الارتقاء بالموارد البشرية والأسلوب العلمي لتخطيط رأس المال البشري وأهم أدوات تطويره.

وشهد المؤتمر تقديم عرض مرئي حول ممكنات تحقيق "رؤية عُمان 2040" في ظل الثورة التكنولوجية الحالية.

ويتضمن أعمال المؤتمر يوم غدٍ /الخميس/ عدة محاور تتمثل في قيادة عملية التأهيل والتطوير والثقافة المؤسسية وإدارة التغيير واستعراض آليات قياس الأداء الفردي.