'وكيل الرياضة': ننسق لاستقطاب منتخبات متأهلة لكأس العالم لإقامة معسكراتها في سلطنة عمان

الجماهير الخميس ١٧/مارس/٢٠٢٢ ٢١:٢٦ م
'وكيل الرياضة': ننسق لاستقطاب منتخبات متأهلة لكأس العالم لإقامة معسكراتها في سلطنة عمان

مسقط - الشبيبة 

قال ‏سعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب خلال البرنامج الحواري مع الشباب أن القطاع الرياضي منذ بداية النهضة المباركة حظي باهتمام كبير من الحكومة في مختلف المجالات ‏وحققت سلطنة عُمان العديد من الإنجازات على المستويين الإقليمي والدولي، واستضافت العديد من البطولات الآسيوية والدولية.

وأكد ‏سعادته أن حكومة سلطنة عُمان تولي اهتمامًا بالغًا في الرياضة وتسعى لتطويرها في كافة المجالات من خلال مواصلة البناء والتطوير والاستفادة من التجارب السابقة، موضحًا أن القطاع الرياضي يمتلك قاعدة جيدة للانطلاق منها وفق استراتيجيات وخطط جديدة.

وأشار ‏‏سعادته إلى أنه يتم العمل الآن على تحديث الرياضة العُمانية حتى تتواكب مع رؤية "عُمان 2040" وتُلخص في أربعة محاور هي مجتمع صحي نشط ومؤسسات رياضية ممكنة اقتصاديا وهيئات رياضية محوكمة ورياضة تخدم البيئة وتحافظ عليها، وجميع هذه المحاور لها أهداف واضحة. 

وذكر ‏سعادته أن هناك تنسيقًا مع الاتحاد العماني لكرة القدم لاستقطاب مجموعة من المنتخبات المتأهلة إلى بطولة كأس العالم في قطر 2022 لإقامة معسكرات لها قبل انطلاق البطولة وتم إعداد المرافق الرياضية لهذه المنتخبات بمواصفات مطابقة للمواصفات الدولية.