لتمديد عقودها حتى 2029 .. «تنمية نفط عمان» توقع 4 اتفاقيات وهذه تفاصيلها

مؤشر الاثنين ٢١/مارس/٢٠٢٢ ١٣:١٧ م
لتمديد عقودها حتى 2029 .. «تنمية نفط عمان» توقع 4 اتفاقيات وهذه تفاصيلها

مسقط - الشبيبة 

وقعت شركة تنمية نفط عُمان اليوم (21 مارس) أربع اتفاقيات أعمال مع بعض شركات المجتمع المحلي الكبرى لتمديد العقود المبرمة معها حتى عام 2029 والذي يعكس النجاح الذي حققته هذه الشركات والكفاءة التي تمتاز بها في قطاع النفط والغاز.

وقد جرى التوقيع خلال مشاركة شركة تنمية نفط عُمان في معرض ومؤتمرعُمان للنفط والطاقة الذي تنظمه الشركة بالتعاون مع جمعية مهندسي البترول وتحت إشراف وزارة الطاقة والمعادن في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض بحضور صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد، رئيس مجلس محافظي البنك المركزي، لدى رعايته حفل الافتتاح.

حيث مددت الشركة العقود المبرمة في مجال صيانة الابار مع كل من شركة البركة للخدمات النفطية و شركة الشوامخ للخدمات النفطية و شركة الصحاري للخدمات النفطية.

وفي هذا الشأن، قال المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي، المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة في شركة تنمية نفط عُمان: "إن أهمية تمديد هذه العقود تكمن في كونها تؤسس لمرحلة جديدة لشركات المجتمع المحلي الكبرى التي بلغت مستوى عالٍ من الجدارة والكفاءة في مختلف مجالات عملياتها. وستساهم هذه العقود في تزويد هذه الشركات بمنصات متطورة كهربائية لصيانة الآبار ابتغاء تقليل الآثار البيئية وخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

ويأتي تمديد هذه العقود تأكيداً على التزام شركة تنمية نفط عُمان بتعظيم العائد الاقتصادي على المجتمعات المحلية الواقعة في منطقة امتيازها وبما يعزز من القيمة المُحتفظ بها داخل الاقتصاد الوطني".

كما وقعت شركة تنمية نفط عمان ثاني عقد لها مع شركة سكن لإدارة المرافق، وهي إحدى الشركات التي أسستها شركات المجتمع المحلي الكبرى، لبناء محطة متكاملةتوفر خدمات النقل البري للموظفين العاملين في منطقة امتياز الشركة.

وأضاف المهندس عبد الأمير العجمي قائلاً: "إن توقيع عقد إنشاء محطة متكاملة للنقل البري لخدمة الموظفين الذين يعملون في مناطق الامتياز هو جزء من جهودنا المستمرة للحد من الحوادث المرورية ورفع مستوى السلامة التي توليها شركة تنمية نفط عمان أهمية قصوى”.

ويُذكر أن الشركة وفي إطار دعمها المستمر لشركات المجتمع المحلي الكبرى قد أسندت مؤخراً منصات إضافية لصيانة الآبار تعمل بالكهرباء إلى شركة البركة وشركة الشوامخ ليصبح بذلك إجمالي ما أسندته شركة تنمية نفط عُمان عشر منصات لكل شركة.