خلال 5 أعوام .. نحو 220 ألف صيني زاروا سلطنة عمان

مؤشر الاثنين ٢١/مارس/٢٠٢٢ ١٣:٤٥ م
خلال 5 أعوام .. نحو 220 ألف صيني زاروا سلطنة عمان

العمانية - الشبيبة 

بلغ إجمالي عدد زوار سلطنة عُمان من جمهورية الصين الشعبية خلال الأعوام الـ 5 الماضية 219 ألفًا و717 زائرًا، كما شهدت الفترة بين عامي 2018 و2019 زيادة في عدد الزوار بنسبة 141 بالمائة وفقًا لمكتب التمثيل السياحي لسلطنة عُمان في جمهورية الصين الشعبية.

وبيّنت وزارة التراث والسياحة أنه منذ الأول من أغسطس لعام 2021 تحققت على أرض الواقع مجموعة من الإنجازات المنشودة للمكتب ضمن منظومة التطوير والتجديد وفق الخطط والبرامج التسويقية التي تنفّذها والتي تُعنى بتسويق وترويج سلطنة عُمان سياحيًّا من خلال مكاتب التمثيل السياحية الخارجية.

وذكر المكتب أن هذه الإنجازات تتمثل في تدشين الموقع الإلكتروني الترويجي www.experienceoman.net باللغة الصينية للترويج للمقومات السياحية التي تتمتع بها سلطنة عُمان في جمهورية الصين، كما أطلقت وزارة التراث والسياحة أول برنامج متخصص في الصين http://chinatraveltraining.com/courses/oman/home/ وهو برنامج تعليم إلكتروني باللغة الصينية متوفر لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر والهاتف المحمول.

وأشار إلى أن البرنامج يستهدف فئة منظمي الرحلات السياحية الخارجية الصينية ويعرض البرنامج الوصول إلى سلطنة عُمان والتنقل بين المواقع السياحية، والمقومات السياحية، كما يعد البرنامج خطوة مهمة في مساعدة منظمي الرحلات السياحية الخارجية من جمهورية الصين في لإنشاء برنامج سياحي متكامل عن سلطنة عُمان.

ويسعى مكتب التمثيل السياحي إلى نشر عدة مواد إعلامية عن السياحة العُمانية باللغة الصينية، حيث دشن المكتب حسابات خاصة بوزارة التراث والسياحة على مواقع التواصل الاجتماعي في جمهورية الصين بالإضافة إلى الاشتراك في أهم المنصات الصينية المعنية بالسياحة.

ويمثّل مكتب التمثيل السياحي لسلطنة عُمان بجمهورية الصين الشعبية حلقة وصل بين الزوّار والمشاركين في معرض إكسبو دبي 2020 ويسهم في إيجاد حُزم سياحية تشمل زيارة سلطنة عُمان خلال فترة المعرض.

وتتمثل أدوار مكتب التمثيل السياحي كذلك في توعية السائح الصيني المُستهدف حول سلطنة عُمان كوجهة سياحية من خلال الترويج للهوية التسويقية في مختلف الفعاليات السياحية المهمّة في السوق الصيني مما يسهم في إبقاء زيارة سلطنة عُمان خيارًا سياحيًّا جديدًا بالنسبة للسائح الصيني، كما يعمل على توطيد العلاقة بين شركاء القطاع المحلي (الشركات والفنادق) مع نظرائهم من السوق الصيني.

وتعدّ الرحلات التعريفية التي سينظمها مكتب التمثيل السياحي لسلطنة عُمان في الصين، من الإيجابيات التي ستساعد في التعريف بالمقومات السياحية لشركاء العمل سواء كانوا يمثلون شركات سياحية أو وسائل الإعلام المختلفة بحيث يتم إعداد جولات تدريبية تثقيفية حول مقومات السياحة العُمانية. كما تعدُّ المشاركة في المعارض والفعاليات وإقامة حلقات العمل والتدريب الإلكتروني من العناصر الترويجية المهمّة في مجال الترويج السياحي في السوق الصيني والتي ستساعد في الوصول إلى شريحة أكبر من الشركاء والجمهور.