اتفاقية بين سلطنة عمان وإستونيا في مجال التجارة الإلكترونية

مؤشر الاثنين ٢١/مارس/٢٠٢٢ ١٤:٤٢ م
اتفاقية بين سلطنة عمان وإستونيا في مجال التجارة الإلكترونية

العمانية - الشبيبة

وقعت "بريد عُمان وأسياد إكسبريس" - إحدى شركات مجموعة أسياد - اتفاقية شراكة استراتيجية مع المشغل الوطني للبريد في إستونيا "أومنيفا" ضمن الخطط الطموحة لتعزيز مكانة سلطنة عُمان كمركز إقليمي للتجارة الإلكترونية والتقنيات اللوجستية.

وتهدف "بريد عُمان وأسياد إكسبريس" من خلال هذه الشراكة إلى دعم التجارة الإلكترونية في سلطنة عُمان ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مستفيدةً من القدرات التقنية والخبرات الفنية لشركة "أومنيفا" في هذا المجال.

وتتضمن الاتفاقية الاستثمار في الحلول التي تقدمها "أسياد إكسبريس" وتفعيل صناديق طرود التجارة الإلكترونية، ومن المقرر أن تنطلق المرحلة الأولى من هذه الشراكة بحلول الربع الثاني من العام الجاري.

وأكد ناصر بن أحمد الشرجي الرئيس التنفيذي لبريد عُمان وأسياد إكسبريس أهمية هذه الاتفاقية في تطوير التجارة الإلكترونية، مشيرًا إلى أن الشركة تهدف من خلال هذه الشراكة للحصول على منصة لخدماتها والوصول إلى أسواق تضم أكثر من مليارين عميل حول العالم واستكشاف الفرص المتاحة لتعزيز حجم التجارة مع الأسواق الإفريقية والآسيوية عبر منصتها الإقليمية في "أسياد إكسبريس" وتنمية طلبات التجارة وخدمات التوصيل والتخزين.

من جانبه قال جيسون أشبروك مدير عام الشؤون التجارية في "بريد عُمان وأسياد إكسبريس" إن الاتفاقية ستسهم في توسيع شبكة أعمال الشركة التجارية حول العالم وفتح آفاق واعدة في السوق الأوروبية والاستفادة من حجم التجارة الإلكترونية المتوقع نموه بنحو 15 مليون دولار أمريكي خلال العامين المقبلين.

وأضاف أن هذا التعاون يعكس الجهود الرامية إلى استكمال استراتيجية الشركة التكنولوجية؛ ما سيعمل على استثمار خبرات شركة "أومنيفا" الفنّية وحلولها اللوجستية التقنية لربط أسواق الشرق الأوسط مع أسواق تجارة التجزئة في أوروبا عبر شبكة "بريد عُمان وأسياد إكسبريس".

وأكد أن الاتفاقية ستمهّد الطريق للمزيد من الفرص التجارية الكبيرة تمتد إلى مختلف دول العالم، موضحًا أن الشركة قامت بإنشاء شبكة من الشراكات الاستراتيجية مع إحدى المؤسسات الرائدة في تركيا وتعمل على توسيع هذه الشبكة في المملكة المتحدة وغيرها من الدول الأوروبية بهدف تنشيط التجارة الإلكترونية المتبادلة.

من جهته قال مارت ماجي الرئيس التنفيذي لشركة "أومنيفا" إن هذه الشراكة الاستراتيجية تتيح لجميع عملاء "بريد عُمان وأسياد إكسبريس" الحاليين والمستقبليين في الشرق الأوسط الوصول إلى شبكة "أومنيفا" المتكاملة التي تضم الأسواق الأوروبية والقوقاز ومنطقة آسيا الوسطى.

وتطمح مجموعة أسياد عبر ذراعها التشغيلي "أسياد إكسبريس" إلى التوسّع في خدمات التجارة الإلكترونية والوصول إلى الأسواق الأوروبية التي تمثل ساحةً تجاريةً مهمةً بالتوازي مع حرص العلامات التجارية الأوروبية الكبرى للوصول السريع إلى الأسواق الخليجية عبر شركاء فاعلين في المنطقة.

كما تسعى للترويج لخدمات مركز الإنجاز والتنفيذ لاستقطاب الشركات الإقليمية والدولية في قطاع التجارة الإلكترونية من خلال توفير كافة الحلول لمساعدتها في إنشاء محطات تخزين وتنفيذ عمليات لوجستية داخل سلطنة عُمان.