الشيف روهيت غاي الحائز على نجمة ميشلان يجلب مطعم كوتير من لندن إلى شانغريلا الحصن مسقط

مؤشر الثلاثاء ٢٢/مارس/٢٠٢٢ ١٧:٠٤ م
الشيف روهيت غاي الحائز على نجمة ميشلان يجلب مطعم كوتير من لندن إلى شانغريلا الحصن مسقط

مسقط - الشبيبة

بعد عقد من العمل في مشهد المطاعم في لندن، يأتي الشيف حائز على نجمة ميشلان وأحد الطهاة الأكثر طلبًا في العالم، روهيت غاي الى مطعم سلطانة في شانغريلا الحصن لمدة خمس ليالٍ فقط في الفترة من 23 إلى 27 مارس 2022 مع أنغام الغناء الساحر وعازفة الساكسفون.

في هذه الزيارة ، سيقدم الشيف روهيت تجربة طهي رائعة حيث سيسعد ضيوف مطعم سلطانه الفاخر بقائمة منتقاة بعناية تعرض أسلوبه المميز للمطبخ الهندي، الذي سيقدم من خلاله سلسلة من الأطباق الفريدة أثناء هذه الفترة.

حصل الشيف روهيت على نجمة ميشلان في غضون فترة زمنية محطمة للأرقام القياسية بلغت عشرة أشهر من إفتتاحه لمطعم جامافار في مايفير بلندن، وقد نال الثناء من المشاهير وكبار الشخصيات ونقاد الطعام الأكثر تميزًا في بريطانيا. يحظى غاي على تقدير كبير في جميع أنحاء العالم بسبب تقنياته المبتكرة في الطهي وقدرته على مزج الأطباق الهندية الأصيلة مع تجربة الطعام الفاخرة بلمسته المعاصرة.

بدأت مسيرة الشيف روهيت الدولية في عام 2008 عندما انضم إلى شيف بيناريس الحائز على نجمة ميشلان في مايفير بلندن، حيث طور معرفته بالمطبخ البريطاني الممزوجة بالتقنيات الفرنسية. في عام 2013، أكسبه أسلوبه المبتكر في الطهي دورًا كطاهي تنفيذي لمطعمين حائزين على نجمة ميشلان، تريشنا وجيمخانا، لكونه نجمًا صاعدًا موهوبًا في مشهد المطاعم في لندن.

افتتح روهيت غاي مطعم كوتير في 2018 وهو أول مطعم منفرد له. شاركه في تأسيس المطعم شيف أبهي سانجوان، اللذان التقيا خلال فترة وجودهما في جيمخانا وبومباي باسل وهوبرز. بدأت فكرة مطعم كوتير من الاسم الذي يعني "كوخ صغيرمنعزل باللغة السنسكريتية. وكانت قائمة طعام مطعم كوتير مستوحاة من التقاليد الملكية لرحلات الصيد في الغابات الخضراء وغابات الريف الهندي. يمثل الطعام نموذجًا لتناول الطعام على طراز الولائم المليئة بالبهجة والاحتفال في هذه الغابات وتتميز هذه الرحلة الاستكشافية من ستة أطباق تتميز بأشهى المكونات الموسمية.

قدّم الشيف روهيت مطعم كوتير في دبي لأول مرة خلال معرض إكسبو 2020 تحت عنوان "مجموعة لم يسبق لها مثيل"، والتي لاقت اهتمامًا مذهلاً بين الزائرين وعشاق الطعام وحققت نجاحًا باهرًا.

وعن زيارة غاي، قال ساندرو مازا، المدير العام لشانغريلا الحصن: “نحن متحمسون للترحيب بشيف عالمي معروف من هذا العيار في شانغريلا الحصن. يجلب الشيف روهيت غاي ثروة من الخبرة والرؤية الإبداعية التي تتنوع من المطبخ الهندي التقليدي إلى المطبخ والمائدة. يتطلع فريق الطهي لدينا إلى التعلم منه في السعي لتحقيق النمو المستمر والتميز في الطهي. ستضيف زيارة الشيف روهيت نكهات وألوانًا جديدة إلى مشهد المطاعم في منتجعنا بينما نستمر في إسعاد ضيوفنا بسلسلة غامرة بالتجارب المميزة بحصننا الحصري أعلى الجرف في عُمان ".