القناصل الفخريون لسلطنة عُمان يتعرفون على الفرص الاستثمارية في المناطق الاقتصادية والحرة

مؤشر الأربعاء ٢٣/مارس/٢٠٢٢ ١٤:٣٠ م
القناصل الفخريون لسلطنة عُمان يتعرفون على الفرص الاستثمارية في المناطق الاقتصادية والحرة

العمانية - الشبيبة

 استقبل سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب نائب رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة اليوم عددًا من أصحاب السعادة قناصل سلطنة عُمان الفخريين لدى عدد من الدول الصديقة في إطار برنامج الزيارات التي تنظمها وزارة الخارجية.

جرى خلال المقابلة استعراض جهود الهيئة المبذولة في عدد من الجوانب الاقتصادية أبرزها مشروعات الطاقة البديلة والهيدروجين الأخضر وبحث سبل تعزيز التعاون بين سلطنة عُمان وتلك الدول الصديقة والتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة.

وقام المختصون في الهيئة بتقديم عدد من العروض المرئية ركزت على الإمكانات التي تتميز بها المناطق الاقتصادية الخاصة والحرة والبنية الأساسية التي تتميز بها المناطق التابعة للهيئة وسرعة إنجاز المعاملات الخاصة بالمستثمرين من خلال المحطة الواحدة التي تعمل على تسهيل المعاملات وتسريع إصدار التصاريح اللازمة لأغراض الاستثمار.

وقد أبدى أصحاب السعادة اهتمامهم بما تقوم به الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة من جهود كبيرة لجعل المناطق التي تشرف عليها واحات استثمارية ناجحة تسهم في تعزيز التنويع الاقتصادي وتوفير فرص الأعمال في عدد من القطاعات وتشجيع رواد الأعمال على تأسيس مشروعاتهم.