أيمن الحوسني يستعرض مع مدير عام مجلس المطارات العالمي الخطط المستقبلية والاستدامة

مؤشر الأربعاء ٢٣/مارس/٢٠٢٢ ١٧:٢٠ م
أيمن الحوسني يستعرض مع مدير عام مجلس المطارات العالمي الخطط المستقبلية والاستدامة

مسقط- الشبيبة 

     

استقبل الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني رئيس مجلس إدارة المجلس العالمي للمطارات، بمكتبه اليوم الأربعاء 23 مارس 2022، بحضور رئيس واعضاء مجلس ادارة مطارات عمان، لويس فيليبي المدير العام لمجلس المطارات العالمي.

تم خلال اللقاء مناقشة الخطط المستقبلية لقطاع الطيران والاستدامة والتغلب على التحديات التي واجهها قطاع المطارات وشركات الطيران عالميا جراء جائحة "كوفيد19"، تمهيدا لاستعراضها ومناقشتها خلال اجتماع المجلس الذي سيعقد في سلطنة عُمان خلال الفترة من 26-27 مارس الجاري.

من ناحية ثانية، التقى المدير العام لمجلس المطارات العالمي، مجلس الإدارة التنفيذية العليا لـ "مطارات عمان"، وتم خلال اللقاء تقديم شرح عن الإدارة التنفيذية لـ "مطارات عُمان" للمجلس العالمي للمطارات. 

حيث تعرّف "لويس فيليب" على الأدوار التي تقوم بها الادارة التنفيذية بالشركة وجهودها في تبوأ مطارات عُمان المراكز المتقدمة بين مطارات العالم ومساعيها لجذب شركات الطيران الدولية إلى مطارات سلطنة عُمان سواء مطار مسقط الدولي أو مطار صلالة ومطار صحار ومطار الدقم، والتي تعد بوابات عُمان الجوية مع العالم، نظرا لموقع عُمان الاستراتيجي بين الشرق والغرب وكمحطة عبور وترانزيت مهمة.

بدوره أشاد المدير العام لمجلس المطارات العالمي، بجهود السلطنة في تعزيز الحركة الجوية عبر مطاراتها المختلفة، خاصة بما تملكه من بنية أساسية متكاملة جعلتها واحدة من الدول العالمية التي تملك مطارات حديثة معزز بأحدث الأجهزة.

تاتي هذه اللقاءات قبل ثلاثة ايام من اجتماعات مجلس ادارة المجلس العالمي للمطارات الذي سوف يعقد في قصر البستان على مدى يومي السبت والأحد ٢٦-٢٦ مارس الجاري، 

والذي سيبحث فيها المجتمعون تعزيز التعاون بين المطارات ومنظمات الطيران الدولية ومختلف الشركاء بهدف إيجاد طرق مبتكرة لتعزيز الكفاءة في قطاع المطارات والطيران، خاصة بعد ظروف جائحة "كوفيد 19"، التي أثرت على قطاع المطارات والطيران عالميا.