مجموعة عُمران توقع اتفاقية شراكة تطويرية مع ’دار الأركان’ لتطوير مشروع ’عايدة’ في يتي

مؤشر الخميس ٢٤/مارس/٢٠٢٢ ١١:٢١ ص
مجموعة عُمران توقع اتفاقية شراكة تطويرية مع ’دار الأركان’ لتطوير مشروع ’عايدة’ في يتي

مسقط - الشبيبة

 توقع اليوم الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران) اتفاقية شراكة تطويرية مع "دار الأركان"، الشركة العقارية الرائدة في المملكة العربية السعودية ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي؛ لتطوير مشروع "عايدة" ضمن المخطط العام لمشروع يتي السياحي المتكامل، والذي يعد أحد أكبر المشاريع السياحية والعقارية متعددة الاستخدامات في السلطنة.

ويعتبر هذا المشروع أول استثمار لشركة "دار الأركان" في سلطنة عُمان، ويهدف إلى تحفيز ودعم نمو القطاع السياحي والعقاري العُماني وفقاً لأهداف رؤية عُمان 2040. وتستثمر الشركتان في المشروع قرابة مليار ونصف دولار أمريكي، على أن يتم تطويره على ثلاث مراحل وبمساحة إجمالية تناهز 3.5 مليون متر مربع.

وبموجب هذه الشراكة، ستطور "دار الأركان" هذا المشروع متعدد الاستخدامات في منطقتي يتي وينكت على بعد 20 دقيقة من وسط مدينة مسقط، والتي تتفرد بتضاريس ومقومات جغرافية وسياحية متميزة، حيث يتألف المشروع الذي سيقام على ارتفاع 100 متر فوق شواطئ بحر عُمان من 3,500 وحدة سكنية ضمنها فيلات متوسطة الحجم ومنازل وشقق سكنية. كما سيحوي المشروع فندقين بمجموع 450 غرفة فندقية بالإضافة إلى ساحة للمقاهي والمطاعم ومنتزها يضم متاجر فاخرة وغيرها من المرافق العامة.

ويعد "مشروع يتي السياحي المتكامل" أحد أكبر مشاريع التطوير الحضري لمجموعة عُمران في سلطنة عمان، حيث يمتد على مساحة إجمالية تزيد على أحد عشر كيلو متراً مربعاً. وقد تم تصميم المخطط العام للمشروع وفق مبادئ تضمن إرساء معايير مبتكرة في التنمية الحضرية وصناعة المكان، واتباع أسس معمارية تتناغم مع الطبيعة المحيطة الثرية.

ومواكبة مع الخطط الطموحة للسلطنة في التنويع الاقتصادي، يؤدي المشروع دورًا محوريًا في زيادة مساهمة قطاع السياحة في دعم الناتج المحلي الإجمالي للسلطنة. واستنادًا إلى مكانة مجموعة عُمران كذراع وطني فاعل في تنمية وتطوير القطاع السياحي سيساهم المشروع في توفير فرص استثمارية واعدة، وإيجاد الحوافز المناسبة لاستقطاب رؤوس الأموال والاستثمارات الأجنبية المباشرة.