سعادة منى الجردانية تزور وحدة التدريب المهني في «جيوتك»

مؤشر الخميس ٢٤/مارس/٢٠٢٢ ١٨:٥٠ م
سعادة منى الجردانية تزور وحدة التدريب المهني في «جيوتك»

مسقط - الشبيبة

زارت سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للتدريب المهني، وحدة التدريب المهني بحرم الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان "جيوتك"، للاطلاع على أبرز مُستجدات المؤسسة أكاديميا وبحثيا، ومناقشة تطلعاتها ومشاريعها المستقبلية، بالإضافة إلى الاطلاع على وحدة التدريب المهني والدورات المهتمة بها.

 وكان في استقبال سعادتها الدكتور يوسف البلوشي مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية للابتكار والخدمات التعليمية وأحمد سعود مدير عام الشؤون التجارية والاستثمار ومحمد السالمي رئيس وحدة التدريب وعدد من المسؤولين.

وقال الدكتور يوسف البلوشي :"تقدم وحدة التدريب عدة دورات تدريبية مختصة في مجال الطاقة الشمسية والميكاترونكس كما تقدم دورات معتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث والابتكار ومن هيئة هايفيلد العالمية ومن هيئة الطيران المدني، وتعمل وحدة التدريب في جيوتك بشكل وثيق مع خبراء جامعة آر دبليو تي أتش آخن ، والعديد من الشركات المحلية والدولية والمهنيين الخبراء لتقديم العديد من الدورات التدريبية للعملاء من القطاعين الخاص والحكومي في عمان".

وقالت سعادة الجردانية :"فخورين بأن الجامعة الألمانية تسعى لبناء نظام تعليم وتدريب مهني عالي الجودة وفق معايير محلية وعالمية لتخريج كوادر وطنية ذات قدرات ومهارات منافسة محليًا وإقليميًا، كما أن وحدة التدريب المهني في الجامعة جاءت لتلبي متطلبات سوق العمل العُماني والعالمي ورفده بالعمالة الماهرة وشبه الماهرة التي تتماشى مع الأولوية الأولى من رؤية عمان 2040 التي تركز على التعليم والتعلم والبحث العلمي والقدرات الوطنية.

وقال محمد السالمي :"تتمتع وحدة التدريب المهني في الجامعة الألمانية بخبرة طويلة في مجال التدريب، حيث نقدم دورات واسعة في مجالات مختلفة مثل الهندسة التقنية والأمن والسلامة واللغة الإنجليزية وتكنولوجيا الحاسب الآلي. كما تعد دوراتنا من الطراز العالمي في السلطنة حيث أنها مخصصة للهيئات الخاصة والحكومية والأوساط الأكاديمية".

وأضاف :" تقدم وحدة التدريب المهني في الجامعة دورات تدريبية قصيرة وطويلة مخصصة للموظفين والباحثين عن عمل وتزويدهم بالمهارات والكفاءات المطلوبة لتعزيز فرصهم الوظيفية في السوق والأوساط الصناعية. كما تقوم الوحدة بتصميم وتخصيص دورات تدريبية وفقاً لمتطلبات عملائنا".

وقامت سعادتها بجولة في مختبر الميكاترونكس بحرم الجامعة، والذي يعد المختبر الأول من نوعه في السلطنة مجهزا من قبل شركة سيمنز، يهدف إلى أن يكون بمثابة مركز تدريب للطلاب والمهنيين لإكمال مستويين في برنامج شهادات أنظمة سيمنز الميكاترونيك (SMSCP)، حيث تم افتتاحه في يناير 2020.