المنتخب السعودي يضمن مقعده في كأس العالم.. ومنتخبنا يحقق فوزًا معنويا

الجماهير الخميس ٢٤/مارس/٢٠٢٢ ٢٠:٠٢ م
المنتخب السعودي يضمن مقعده في كأس العالم.. ومنتخبنا يحقق فوزًا معنويا

سدني - الشبيبة 

بلغ المنتخب السعودي نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه، بعد فوز المنتخب الياباني على مضيفه أستراليا 2 / صفر اليوم في سيدني، ضمن الجولة التاسعة قبل الأخيرة من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لقطر 2022، بحسب وكالة الأنباء العُمانية.

ورفعت اليابان رصيدها إلى 21 نقطة من 9 مباريات مقابل 19 للسعودية التي تلعب لاحقًا مع الصين في الشارقة، فيما تجمد رصيد أستراليا عند 15 نقطة من 9 مباريات، وسجل هدفي اليابان البديل كاورو ميتوما (89 و 90+4) الذي دخل في الدقيقة 84.

ويتأهل بطل ووصيف كل من المجموعتين إلى المونديال مباشرة، فيما يتواجه ثالثا المجموعتين والفائز بينهما يلاقي خامس تصفيات أمريكا الجنوبية في ملحق دولي لحجز بطاقة المونديال، وكانت إيران وكوريا الجنوبية قد ضمنتا التأهل عن المجموعة الأولى.

يذكر أن منتخب اليابان الذي حقق بداية بطيئة، بعدما خسر مباراتين في الجولات الثلاث الأولى، عاد بقوة عبر تحقيق ستة انتصارات متتالية، فحجز بطاقته المونديالية للمرة السابعة تواليًا دون انقطاع منذ 1998.ويخوض "الساموراي الأزرق" مباراته الأخيرة أمام ضيفته المتواضعة فيتنام، فيما تحلّ أستراليا على السعودية في الجولة الأخيرة الثلاثاء.

من جهته ‏فاز مُنتخبنا الوطني على نظيره الفيتنامي 1/صفر ضمن مباريات المجموعة ذاتها في التصفيات، وكان الأحمر فقد كل أحلامه بالتأهل بعد تعادله مع أستراليا في الجولة السابقة.