45 شركة مسجلة للباعة المتجولين في السلطنة

مؤشر السبت ١٨/فبراير/٢٠١٧ ١٨:٢٣ م
45 شركة مسجلة للباعة المتجولين في السلطنة

مسقط - العمانية
أوضحت وزارة التجارة والصناعة أن عدد الشركات المسجلة بنشاط "الباعة المتجولين" بلغ 45 شركة مسجلة عبر بوابة "استثمر بسهولة" ابتداءً من الأول من يناير الفائت.
وتأتي هذه الخدمة بهدف التسهيل على المواطنين الراغبين في الحصول على هذا التصريح، ومن أجل تنظيم أعمال الباعة المتجولين، وضمان حقوقهم، ومنع منافسة الوافدين لهم، وضمان صحة المستهلكين من خلال الاشتراطات الصحية التي ينبغي على البائع الالتزام بها، وتوفير الأمن والسلامة في المركبات والمعدات المستعملة في ممارسة النشاط.
وأشارت الوزارة إلى أن جميع الاشتراطات والضوابط الخاصة بالأنشطة التجارية للباعة المتجولين تتوفر في البوابة، ويتم الاستقبال والرد على الطلبات بطريقة إلكترونية عبر بوابة "استثمر بسهولة" دون الحاجة للحضور إلى وزارة التجارة والصناعة.
كما يمكن لأصحاب هذه المشاريع مراجعة الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" للحصول على مواصفات العربات التي يمكن استخدامها لممارسة هذه الأنشطة، وفي حالة رغبة المواطن الحصول على دعم مالي فعليه مراجعة صندوق الرفد. جدير بالذكر أن اللائحة تضمنت (14) نشاطاً مختلفاً يمكن للباعة المتجولين ممارستها وهي: تجارة الفواكه والخضراوات الطازجة والتمور وبيع الفضيات والهدايا وتجارة العطور ومستحضرات التجميل وصابون الزينة والبخور وتجارة المنسوجات والأقمشة بأنواعها وتجارة الفخاريات والمشغولات اليدوية وتجارة بيع العسل وتجارة المرطبات والمشروبات وبيع الذرة إضافة إلى إصلاح وسمكرة ودهان المركبات وبيع الغاز وتركيب وتمديد وإصلاح الأعمال الكهربائية ونظم الإنذار وخدمات نسخ وطباعة الوثائق والمستندات وكذلك تنظيم الرحلات السياحية ومحلات شيّ اللحوم "المشاكيك".