باعوين خلال زيارته لـ مسندم: وزارة العمل تعمل على إيجاد فرص أكثر للباحثين عن عمل

مؤشر الأحد ٢٧/مارس/٢٠٢٢ ١٥:٣٣ م
باعوين خلال زيارته لـ مسندم: وزارة العمل تعمل على إيجاد فرص أكثر للباحثين عن عمل

مسقط - الشبيبة 

قام معالي أ. الدكتور محاد بن سعيد بن علي باعوين وزير العمل صباح اليوم الأحد بزيارة إلى محافظة مسندم اطلع من خلالها على سير العمل بإدارة العمل وذلك في إطار التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق – حفظه الله ورعاه – إلى رؤساء الوحدات الحكومية للاطلاع والمتابعة المباشرة لوحداتهم.

وقد اطلع معاليه خلال الزيارة على سير العمل وتعرف عن قرب على تنفيذ الخطط المعمول بها في الإدارة، بهدف تحسين بيئة العمل بما يلبي الطموحات ، خاصة أنها تأتي من خلال التوجه الحكومي نحو اللامركزية والتي يعول عليها بدفع المحافظات نحو مستقبل زاهر.

كما قام معاليه بالاطلاع على تطورات العمل في مشروع فرع جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالمحافظة، والتي من شأنها أن تخدم أبناء المحافظة وتأهلهم لصناعة المستقبل الجديد الذي يستشرف الآمال والطموحات ويدشن المرحلة الجديدة الناهضة بالعمل والدراسة التخصصية التي ستخدم محافظة مسندم، وفي جميع المجالات التي تحتاجها وفق الخطط المدروسة واحتياجات سوق العمل.

وقد وقف معاليه على أبرز المشاريع في المحافظة وكيفية توظيفها والمعنية بملف الباحثين عن عمل والحلول المرتقبة، وكذلك المقترحات في هذا الشأن.

كما التقى معالي وزير العمل في هذا الشأن بمعالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم الذي اطلعه على أهم وأبرز المحاور الأساسية التي تعمل عليها المحافظة في إطار التوجيهات السامية نحو اللامركزية والتحديات التي تواجه قطاع العمل وأبرز الحلول لها وكذلك سير عمل التشغيل بشكل عام.

وقد تم خلال اللقاء مناقشة الرؤى والأفكار التي من شأنها أن تدفع بعمل المحافظة كونها تستشرف المستقبل لموقعها الجغرافي الهام الذي تتصدره الخارطة السياحية والاقتصادية.

وناقش بشكل مستفيض ملف الباحثين عن عمل والحلول الموضوعة له والوقوف على أبرز التحديات التي تواجه المسؤولين وصناع القرار ليكون العمل في بيئة مستدامة ومستقرة، كما تم طرح بعض الأفكار التي من شأنها حل هذا الموضوع والفصل فيه من خلال المبادرات التي تعمل عليها وزارة العمل والتي تصب في قطاع الباحثين عن عمل وتشكيل مستقبلهم وتعزيز رؤى الاقتصاد في البلاد.

وفي إطار سعي الحكومة الداعم إلى تطبيق مفهوم اللامركزية في الإدارة في مختلف المحافظات بما يضمن سرعة إنجاز المعاملات، تم التطرق إلى رفع مستوى التنسيق بين المحافظة وإدارة العمل إلى المستوى الذي يحقق تلك الأهداف وبما ينعكس إيجاباً على خدمات الوزارة المقدمة في المحافظة.

ومن المأمول لهذا التعاون أن يلعب دوراً حيوياً في إنعاش الجوانب الاقتصادية وتنمية الموارد البشرية التي بدورها ستعزز العمل الوطني وتفعل الحراك لصناعة المستقبل وربط المحافظة بوزارة العمل لبلورة الأفكار ووضع الرؤى على خريطة التنفيذ والتي من شأنها خدمة المحافظة في جميع القطاعات.

وقال معاليه : بأن محافظة مسندم بلا شك هي محافظة مختلفة في طبيعتها وموقعها الجغرافي الذي يرتكز على أكثر من محور، حيث يأتي المحور السياحي والاقتصادي في المقدمة من حيث التنوع الخصب وهذا يلقي بظلاله على تنمية الموارد البشرية خاصة وأن الرأس المال البشري هو الهاجس الأول ويحظى باهتمام سام.

مشيراً في معرض حديثه بأن خطط وزارة العمل تعزز هذه المفاهيم وتعمل على ضمان واستقرار الباحثين عن عمل وفق ما تضعه من أفكار.

كما أكد بأن هذه العلاقة المباشرة بين وزارة العمل والمحافظة ستقوم على المتابعة المكثفة بتوفير كافة البيانات المتعلقة بسوق العمل والتشغيل في كل محافظة.

وقال معاليه بأن هذه العلاقة بين وزارة العمل والمحافظات تعزز ثقافة التنمية المستدامة وتهدف إلى بناء قدرات رواد الأعمال والباحثين عن عمل والاهتمام بهم بشكل مستمر ودائم.

وقال أيضا بأن وزارة العمل تعمل على إيجاد فرص أكثر للباحثين عن عمل سواء كان ذلك عبر التوظيف أو المبادرات التي تعمل على توطين الوظائف وفي جميع المهن، وهذا ما لمسناه من خلال زيارتنا إلى محافظة مسندم بأن المحافظة واعدة بالفرص والتنوع في مجمل مشاريعها الاقتصادية.