مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة يكشف النقاب عن هويته الجديدة

مؤشر الاثنين ٢٨/مارس/٢٠٢٢ ١٣:٢٠ م
مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة يكشف النقاب عن هويته الجديدة

مسقط - الشبيبة 

بعد مرور ما يقارب التسع سنوات على تأسيسه، مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة يكشف النقاب عن هويته الجديدة تحت عنوان "مركز الزبير لتطوير المؤسسات"، والتي صممت لتتوافق مع استراتيجيته في التوسع وتقديم خدماته للمجتمع المحلي بما يشمل خدمات الاستشارة المتنوعة لأكبر عدد من المؤسسات والشركات التجارية بغض النظر عن حجمها. وتم إطلاق الهوية الجديدة للمركز خلال حفل خاص أقيم في متحف بيت الزبير بمسقط. ولقد حضر الحفل عدد من أعضاء مجلس إدارة مؤسسة الزبير، إلى جانب شركاء المركز الاستراتيجيين، وعدد من ممثلي الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة بتنمية المؤسسات، فضلاً عن عدد من أعضاء المركز من المؤسسات الصغيرة.

وحول هذا التدشين قال الزبير بن محمد الزبير نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الزبير :”ها نحن اليوم نجتمع مجدداً بعد الظروف القاسية التي مر بها العالم جراء أزمة كوفيد -19، سائلين الله أن يمن علينا بوافر الصحة والعافية ويعيننا على خدمة وطننا الغالي. وأضاف نحتفل اليوم معاً بتدشين هوية المركز الجديدة التي تم تصميمها لتتوافق مع استراتيجيته في التوسع بتقديم خدماته للمجتمع المحلي، التي تعكس التوجه الجديد لتقديم الخدمات الاستشارية المتنوعة لأكبر عدد من المؤسسات والشركات التجارية بغض النظر عن حجمها”.

ومن جانبه، تحدث سعيد بن سالم الساحب، رئيس مركز الزبير لتطوير المؤسسات فقال: "استطاع المركز خلال السنوات الماضية أن يحتل مكانة رائدة في دعم المؤسسات الصغيرة ورواد الأعمال الناشئين، حيث تجاوز عدد أعضاء المركز الـ 1,000 عضواً كمستفيدين من خدماته المختلفة. واليوم يخطو المركز خطوة استراتيجية بتدشين هويته الجديدة تحت عنوان "مركز الزبير لتطوير المؤسسات" ليكون قادراً على توسيع نطاق خدماته لتشمل المؤسسات والشركات من كافة الأحجام، الأمر الذي ينسجم مع تطلعاتنا للقيام بدور أكبر في تحقيق رؤية عُمان المستقبلية 2040 والتي تهدف لتعزيز فرص ريادة الأعمال في السلطنة".

وأضاف الساحب: "لقد أثبتت السنوات الماضية ضرورة وجود جهات معنية بتقديم الخدمات الاستشارية النوعية للشركات الناشئة لمساعدتها على النمو والتوسع مما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد الوطني، نحن سعداء بقيامنا بهذا الدور خلال السنوات الماضية، واليوم نقوم بالتوسع في هذا المجال لخدمة كافة أنواع الشركات مما يعظم من الأثر على كافة المستويات. وهنا لابد من توجيه الشكر والتقدير لمؤسسة الزبير التي أسست هذا الكيان ليكون ذراعها الأساسي في مجال المسؤولية المجتمعية، إيماناً منها بأهمية هذا القطاع في دعم الاقتصاد الوطني للسلطنة، والشكر موصول لكافة الشركاء في القطاعين العام والخاص الذين شاركونا هذه المسيرة عبر السنوات. أما الشكر الأول والأخير فهو لفريق المركز الذي لم يألُ جهداً في تقديم كل ما من شأنه مساعدة ودعم المؤسسات على النمو بشكل مستدام".

تميز مركز الزبير منذ تأسيسه بمهنيته العالية، وتنوع مجالات المعرفة التي يقدمها، فضلاً عن تعدد خبراته المتراكمة من خلال دعمه وتواصله مع المؤسسات المختلفة، إلى جانب شبكة اتصالاته وشركائه الاستراتيجيين محليا ودولياً. يقدم المركز مجموعة من الخدمات تشمل الحلول الاستشارية والتوجيه وفرص تطوير الأعمال وبناء الكفاءات وفرص التواصل والتعارف ونقل المعرفة، بالإضافة الى برنامج الدعم المباشر الذي يختار سنوياً عشرة فائزين للحصول على استشارات مكثفة وخدمات بناء الهوية التجارية والمساعدة في استقرار المنتج أو الخدمة بالإضافة الى فرص للعقود التجارية.