تعيين أول عُمانية في منصب رئيسة الشؤون المالية في شل العُمانية للتسويق

مؤشر الاثنين ٢٨/مارس/٢٠٢٢ ١٥:٣٣ م
تعيين أول عُمانية في منصب رئيسة الشؤون المالية في شل العُمانية للتسويق

مسقط - الشبيبة

أعلنت شركة شل العُمانية للتسويق ش.م.ع.ع (شل عُمان) عن تعيين الفاضلة لميس بنت داوود اللواتية في منصب رئيسة الشؤون المالية اعتبارًا من الأول من أبريل القادم. ويأتي تعيينها تماشياً مع التزام الشركة لتعزيز سياسة التعمين وإتاحة الفرصة للكفاءات الوطنية لتولي مناصب قيادية، لتصبح بذلك أول عُمانية تحظى بمنصب رئيسة الشؤون المالية في تاريخ قطاع تسويق المنتجات النفطية في سلطنة عُمان.

وستكون بذلك عضوةً في فريق الإدارة التنفيذية بشل عُمان إلى جانب الإشراف على وحدات وأقسام المالية والشؤون القانونية والعقود والمشتريات وتقنية المعلومات. ومن جانب آخر، سيتم نقل مدير الشؤون المالية الحالي إيان فونج إلى منصب آخر جديد للارتقاء بالشركة في إدارة بعض المشاريع الإستراتيجية الرئيسية.

وتعليقاً على ذلك، قال الدكتور محمد البلوشي، الرئيس التنفيذي لشركة شل العُمانية للتسويق: “يسرني أن أرحب بالزميلة لميس اللواتية ضمن فريق قيادة الشركة، حيث تتمتع لميس بالقدرات المهنية والخبرة المالية الواسعة والسمات القيادية الطموحة التي تؤهلها لشغل هذا المنصب القيادي. وإننا على ثقة بأنها تكون أنموذجاً من الكفاءات الوطنية التي ستلهم جيل الشباب نحو تحقيق التطور المهني، الأمر الذي سيسهم في تعزيز نسبة التعمين في الشركة التي تقارب 96٪. كما نشيد ونثمن بالجهود الدؤوبة التي بذلها إيان فونج- مدير الشؤون المالية الحالي- في تحقيق التقدم والازدهار للشركة خلال فتره عمله في هذا المنصب. فقد لعب إيان فونج دورًا محورياً في إدارة الشركة ولاسيما خلال فترة انتشار جائحة كورونا. وبدورنا، نتمنى لهذه الكفاءات المؤهلة التوفيق في أدوارهما الجديدة القادمة، راجين لهما مستقبلا زاخراً."

تعد لميس اللواتية إحدى الكفاءات الوطنية المحترفة في مجال الشؤون المالية بخبرة تزيد على 15 عاماً في قطاع النفط والغاز ضمن مجموعة شل، بعد تخرجها من جامعة السلطان قابوس. وقد تقلدت العديد من المناصب المالية والأدوار القيادية بشكل تدريجي في قطاع النفط والغاز بشقيه السفلي والعلوي، وشملت خبرتها إدارة المعلومات والاستكشاف والتنقيب والإنتاج والمراقبة والتدقيق الداخلي وإدارة المشاريع. وقد عادت لميس اللواتية مؤخراً إلى الشركة بعدما أكملت فترة انتدابضمن مجموعة شل العالمية كمديرة مالية لإحدى الشركات التابعة للمجموعة مع العلم أنها كانت خلال تلك الفترة عضوة في الفريق القيادي للشؤون المالية في شركة شل للتنمية عُمان، إضافة إلى ذلك كانت مستمرة في ارتباطها بأعمال الشركة من خلال أداء دورها كأمين سر مجلس إدارة الشركة طوال تلك الفترة، وستشمل مهامها كرئيسة الشؤون المالية قيادة أقسام مختلفة بعد أن تمكنت من بناء سجل حافل في الشركة بمهاراتها القيادية، كما وأثبتت قدرتها على وضع وتنفيذ الاستراتيجيات معلنة التزامها بقيم ومعايير الشركة من خلال إنجازاتها المستمرة .