مؤسسة صدى الشباب بالتعاون مع «بي. بي. عُمان» تطلق برامج مركز صدى الشباب في نسخته الرابعة

مؤشر الثلاثاء ٢٩/مارس/٢٠٢٢ ١٣:٤٦ م
مؤسسة صدى الشباب بالتعاون مع «بي. بي. عُمان» تطلق برامج مركز صدى الشباب في نسخته الرابعة

مسقط - الشبيبة 

بدعم من شركة بي. بي. عُمان، أطلقت مؤسسة صدى الشباب النسخة الرابعة من برنامج مركز صدى الشباب لعام 2022م في محافظة الظاهرة، حيث يهدف البرنامج إلى تطوير وتأهيل المبادرات في محافظة الظاهرة من خلال مجموعة من البرامج والمنتديات، وذلك لمدة 10 أشهر.

يتضمن البرنامج أربع فعاليات أساسية وهن: حاضنة المبادرات الشبابية، ومنتدى التبادل الشبابي، ومجلس المبادرات الشبابية، والبرامج التدريبية الرئيسية.

يأتي هذا البرنامج ضمن برنامج شركة بي. بي. عمان للاستثمار الاجتماعي والذي يسعى إلى خدمة المجتمع بشكل مستمر بالتعاون مع شركاء منطقة الامتياز المربع 61: شركة أوكيو وشركة "بي. تي. تي. إي. بي" وشركة بتروناس.

تقوم حاضنة المبادرات الشبابية باحتضان 10 مبادرات من محافظة الظاهرة، مع توفير الخدمات التدريبة، والاستشارية، واللوجستية، والتسويقية، والإدارية. كما تحتوي الحاضنة على برامج تدريبة رئيسة وحلقات عمل شهرية.

وقد علقت شمسة الرواحية، مديرة برنامج الاستثمار الاجتماعي في شركة بي. بي. عٌمان: "تمثل هذه المبادرات أهمية للمجتمع؛ حيث يسعى برنامج مركز صدى الشباب إلى رفد العمل المجتمعي في المحافظة بمجموعة واسعة من المبادرات والبرامج المجتمعية المستدامة وكذلك تأهيل الشباب ليصبح قادر على تنفيذ المبادرات بشكل احترافي.”

ويسعى مجلس المبادرات الشبابية إلى استضافة مجموعة من المبادرات من السلطنة ودول الخليج في مكان واحد من أجل عرض التجارب وإيجاد طرق للتواصل والتعاون ونقل الخبرات فيما بينهم. أما منتدى التبادل الشبابي هو برنامج ربع سنوي يقوم باستضافة مجموعة من الشباب ليسلط الضوء على موضوع مجتمعي من خلال المناقشة والحوار.

ومن جانبه قال سليمان المقرشي مدير المشاريع في مؤسسة صدى الشباب " يلعب مركز صدى الشباب دور مهم في تأهيل المبادرات في محافظة الظاهرة، وظهر ذلك خلال النسخ الثلاث الأولى والتي تم من خلالها تأهيل 30 مبادرة بشكل مباشر وعشرات المبادرات بشكل غير مباشر، مما أسهم في رفد العمل المجتمعي بالبرامج المجتمعية المستدامة".