معرض سوق السفر العربي يطلق جوائز 2022 للشركات العارضة

سياحة و سفر الثلاثاء ٢٩/مارس/٢٠٢٢ ١٧:٥٩ م
معرض سوق السفر العربي يطلق جوائز 2022 للشركات العارضة

دبي -ش

سيقوم العارضون في معرض سوق السفر العربي 2022 ببذل قصارى جهدهم لإبراز ذوقهم الإبداعي والتجاري في حفل توزيع جوائز معرض سوق السفر العربي لعام 2022.

ستمنح الجوائز تقديرًا للتصميم الإبداعي ومهارات التعامل مع الأشخاص وجاذبية الأعمال التجارية التي تتمتع بها أجنحة الشركات العارضة في المعرض السنوي الذي سيقام في الفترة الممتدة من 9 إلى 12 مايو 2022 على أرضية مركز دبي التجاري العالمي.

وبهذه المناسبة، علقت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط قائلة: "لن يحقق معرض سوق السفر العربي نجاحًا كبيراً بدون القدر الهائل من الجهد والاستثمار المبذول في إنشاء وإدارة أجنحة العارضين في المعرض، ومنذ بدايته لم يكتف برنامج الجوائز بتقدير وتكريم جهود العارضين فحسب، بل حفزهم أيضًا على تقديم أجنحة مميزة وجديدة ومبدعة بنفس الوقت".

وستكون الفئات الخمس للجوائز هذا العام هي: جائزة أفضل تصميم للقاعدة، وجائزة أفضل جناح لممارسة الأعمال التجارية، وجائزة أفضل ميزة للجناح وجائزة أفضل جناح جديد، وجائزة أفضل جناح في فعالية ترافيل تك معرض سوق السفر العربي، وجائزة أفضل جناح بتصويت الجمهور.

سيجري التحكيم في اليوم الثاني من المعرض (يوم الثلاثاء 10 مايو) مع الإعلان عن الفائزين في اليوم الثالث من المعرض (يوم الأربعاء 11 مايو)، وستضم اللجنة نخبة من أبرز الصحفيين والمتحدثين في الصناعة، مثل بول كليفورد، ومحرر مجموعة آي تي بي للضيافة وفيليب وولنر، مدير منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة أبحاث الضيافة العالمية (|إس تي آر).

وأضافت كورتيس قائلة: "مع وجود أكثر من 2000 شركة عارضة موزعة على 10 قاعات عرض، سيكون أمام لجنة التحكيم مساحة كبيرة لتغطيتها".

تركز معايير جائزة أفضل تصميم جناح على تحديد الجناح الذي يتمتع بتصميم إبداعي ويحقق أفضل استخدام للمساحة المتاحة، كما يجب أن تبدو الأجنحة جذابة وملفتة للانتباه من منظور الزائر ولها حضور مميز في القاعات وتستقطب عدد كبير من زوار المعرض.

للحصول على جائزة أفضل جناح لممارسة الأعمال، ستبحث لجنة التحكيم عن التخطيط المبدع للجناح وأن يتمتع بميزة سهولة التنقل مع عرض تقديمي جيد للجناح وخدماته.

تسعى جائزة أفضل جناح جديد إلى تكريم المشاركين الذين سيظهرون لأول مرة في معرض سوق السفر العربي هذا العام، حيث سيبحث الحكام عن منصة إبداعية ومذهلة تستخدم المساحة المتاحة على أفضل وجه مع وجود قاعة استثنائية، بالإضافة إلى الدعوة والمشاركة من منظور الزائر.

أما جائزة أفضل جناح في فعالية ترافيل تك معرض سوق السفر العربي فسيتم من خلالها تسليط الضوء على أهمية التكنولوجيا للصناعة وتكريم العارضين بالتزامن مع التركيز على التكنولوجيا.

وبمجرد اختيار الفائزين، فسيتم طرحهم للتصويت العام للحصول على فرصة للفوز بجائزة تصويت الجمهور، حيث سيتم إجراء الدعوات للتصويت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وسيتم الإعلان عن الفائز يوم الخميس 12 مايو، كما ستتم مشاركة جميع النتائج مع جمهور عالمي عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بـمعرض سوق السفر العالمي

الآن وفي عامه التاسع والعشرين، سيتم انعقاد النسخة الحية من المعرض بالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي من الفترة الممتدة من الإثنين 9 مايو ولغاية الخميس 12 مايو 2022 على أرض مركز دبي التجاري العالمي، كما سيتم إقامة نسخة افتراضية للحدث مرة أخرى على غرار نسخة 2021 من المعرض في الأسبوع التالي من النسخة الحضورية منه في يومي الثلاثاء 17 والأربعاء 18 مايو 2022.

ستشمل أبرز فعاليات نسخة 2022 قمم الوجهات التي ستسلط الضوء على أسواق المصادر الرئيسية السعودية والصين والهند وانعقاد منتدى أرايفال دبي الذي يجتمع فيه أبرز المتخصصين في قطاع السفر والسياحة والضيافة من جميع أنحاء العالم لاستكشاف الجيل القادم من الاتجاهات والابتكارات للأنشطة السياحية ضمن الوجهة الواحدة.

سيستضيف معرض سوق السفر العربي 2022 أيضًا مؤتمرات قمة مخصصة على المسرح العالمي، سيتم تسليط الضوء فبها على قطاعات الطيران والفنادق والسياحة الرياضية وسياحة التجزئة وندوة خاصة للاستثمار في قطاع الضيافة، كما ستشارك مرة أخرى رابطة سفر الأعمال العالمية، المنظمة الرائدة في مجال سفر الأعمال وتجارة الاجتماعات في العالم في فعاليات معرض سوق السفر العربي، حيث ستقدم رابطة سفر الأعمال العالمية أحدث محتوى سفر للعمل والبحث والتعليم لدفع عجلة التعافي والانتعاش ودعم النمو في سفر الأعمال.

هذا وسيشكل مرة أخرى معرض سوق السفر العربي 2022 جزءاً أساسياً من أسبوع السفر العربي، الذي سيقام على مدى 10 أيام من الفترة الممتدة من 9 إلى 19 مايو 2022 ويتم فيه انعقاد المعارض والمؤتمرات وجلسات الإفطار والجوائز وإطلاق المنتجات وفعاليات التواصل.

وتبقى دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكثر البلدان أمانًا في العالم على الرغم من تفشي متحور أوميكرون الأخير بالتزامن مع تسجيل معدلات حالات منخفضة باستمرار وإجراءات صارمة لضمان سلامة السياحة وإجراءات السفر في كل مرحلة ابتداء من الوصول إلى المغادرة، وتلتزم إمارة دبي على غرار الإمارات المجاورة لها بالحفاظ على أعلى معايير النظافة والسلامة، حيث أشاد المجلس العالمي للسياحة والسفر بإدارتها الناجحة للجائحة ومنح المدينة ختم السفر الآمن بناءً على الإجراءات الصارمة وبروتوكولات السلامة والصحة العامة التي تتبعها المدينة.