منصة «تيسير» توقع اتفاقيتين لدعم وتطوير المنتجات العُمانية من خلال المنصات الإلكترونية

مؤشر الأربعاء ٣٠/مارس/٢٠٢٢ ١٦:٤٨ م
منصة «تيسير» توقع اتفاقيتين لدعم وتطوير المنتجات العُمانية من خلال المنصات الإلكترونية

العمانية - الشبيبة

وقعت منصة عُمان التجارية "تيسير" -المكلفة بإدارة متجر اللبان في جناح سلطنة عُمان بإكسبو 2020 دبي - اليوم اتفاقيتي تعاون بهدف دعم وتطوير المنتجات العُمانية عبر المنصات الإلكترونية لتعزيز وصولها إلى الأسواق الإقليمية والعالمية وتوفير خدمات الائتمان والخدمات اللوجستية للتوصيل للميل الأخير.

وتمثلت الاتفاقية الأولى الموقعة مع مجموعة "شركات الريس" للاستفادة من خبرات المجموعة في تسويق المنتجات في مختلف دول العالم حيث توجد شراكات المجموعة في أكثر من 20 دولة حول العالم.

وتتمحور الاتفاقية الثانية التي وقعتها منصة "تيسير" مع شركة "بيج تريدير" حول توسيع أعمال "بيج تريدير" في سلطنة عُمان الرائدة في مجال التكنولوجيا وتمتلك منصة خدمة الأعمال والتبادل التجاري عبر الإنترنت بدولة قطر، ما ستسهل عملية وصول المنتجات العُمانية إلى الأسواق المحلية والدولية.

وقال سعادة محسن بن خميس البلوشي المستشار بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ومفوض عام جناح سلطنة عُمان في إكسبو 2020 دبي إن توقيع الاتفاقيتين تأتيان في إطار السعي المتواصل والمستمر لتعزيز المكاسب الاقتصادية جراء المشاركة في إكسبو 2020 دبي، مشيرًا إلى أن "هذه الاتفاقيات تعد أحد أهم النتائج المباشرة على المدى المتوسط والبعيد وبما يتماشى مع الأهداف والتطلعات التي نسعى لتحقيقها من المشاركة في هذا الحدث الدولي".

من جانبها أوضحت ندى بسام- الرئيسة التنفيذية لمنصة "تيسير"- أنه من خلال التجربة الناجحة لمتجر اللبان في جناح سلطنة عُمان في إكسبو 2020 دبي الذي ساهم بتعريف المنتج العُماني لزوار الجناح من مختلف أنحاء العالم، وتوجيه الأنظار نحو التنوع الغني للمنتجات العُمانية التي أثبتت أن لديها طلبا عاليا على مستوى الأسواق الإقليمية والعالمية، مشيرة إلى أن هذه الاتفاقيات التي وقعتها المنصة تعد خطوة أساسية ومحورية لتحقيق استدامة مشروع اللبان.