طلبة عمانيون مجيدون يشاركون في اليوم الختامي لإكسبو ٢٠٢٠ دبي

بلادنا الخميس ٣١/مارس/٢٠٢٢ ١٨:١٠ م
طلبة عمانيون مجيدون يشاركون في اليوم الختامي لإكسبو ٢٠٢٠ دبي

العمانية - الشبيبة

شارك عدد من المجيدين العمانيين في مختلف التخصصات ضمن برنامج مشاركات طلبة جامعات وكليات سلطنة عُمان في حضور الحفل الختامي لإكسبو٢٠٢٠ دبي الذي استمر ٦ أشهر بمشاركة ١٩٢ دولة .

وقال الدكتور خالد بن عبدالوهاب البلوشي رئيس البرنامج: " تأتي الزيارات في هذا البرنامج بالتزامن مع أحداث عالمية وأحداث وطنية في سلطنة عُمان منها: يوم الشباب ويوم المرأة والاحتفال باليوم الوطني واليوم العالمي لذوي الإعاقة والاحتفال بيوم السينما العالمي والاحتفال بيوم التعليم ثم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة والفتاة في العلوم، وأضاف: هذه الرحلة تأتي تزامنا مع الاحتفال باليوم الختامي لإكسبو٢٠٢٠ دبي.

وأضاف: هذه الزيارة هي فرصة جميلة جدا لإيجاد تفاعل وتواصل بين طلبة كافة جامعات وكليات سلطنة عمان وعلى الأخص طلبة الولايات الحدودية التي تبعد عن مسقط.

وتعد هذه المشاركة الثامنة للبرنامج مع المجيدين من وزارة الثقافة والرياضة والشباب في القيام بزيارات إلى جناح سلطنة عمان بالإكسبو.

وأكد البلوشي: تتمثل الاستفادة من هذا البرنامج أنه تم رعايته كاملًا من لدن القطاع الخاص ولاقى نجاحًا كبيرًا حيث وصل العدد قرابة ٢٠٠ مجيد ومجيدة، ونحن على تواصل دائم بهم.

من جانبها قالت نورة بنت علي الشكيلية -رئيسة قسم الخدمات الطلابية بالمديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار: قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار متمثلة في المديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة بزياره جناح سلطنة عمان مع مجموعة من الطلبة المجيدين من مؤسسات التعليم العالي الخاصة لإكسبو٢٠٢٠ دبي حيث يشكل وجهة حضارية وثقافية وبيئية وسياحية وتعليمية وترفيهية متعددة الاستخدامات ، كما تهدف هذه الزيارة إلى تعرفيهم بأهم الابتكارات والثقافات والأفكار والتقارب بين الشعوب وتعزيز التعاون في مجالات المعرفة والاطلاع على تجارب الدول المشاركة، كما أنه فرصة للجميع للتعرف على التكنولوجيا الحديثة لإثراء المعرفة وتسخيرها في خدمة الإنسان، وتسليط الضوء على مشروعات الاستدامة التي تسهم في توفير حياة جيدة للشعوب وتحافظ على صحة وسلامة البيئة والموارد

الطبيعية.

وقالت الطالبة شمسة بنت ناصر الحارثية من الجامعة الألمانية، تخصص علوم الأرض: " كشف جناح سلطنة عمان عن معرفة جيولوجية هائلة من حيث المناظر الجبلية المعروضة على الطريق عبر الجناح، إضافة إلى ذلك، تعكس الهياكل الشبيهة بالبلورات المستخدمة في الجناح المعرفة بعلم الجيولوجيا وأهميته.

ووصفت الطالبة هاجر بنت سليمان الهميمية من جامعة مسقط تخصص المحاسبة والمالية زيارتها لجناح سلطنة عمان قائلة: " تميز الجناح بوصف شجرة اللبان وقصة استخلاصه وأهميته عند قدماء المصريين وفي العصور المتتالية، كما اتصفت الممرات بتوظيفها لتقنيات الذكاء الاصطناعي والشاشات التفاعلية.

جدير بالذكر أن مفوضي جناح سلطنة عمان بالإكسبو ووزارة الرياضة والثقافة والشباب كان لهما دور كبير في إنجاح هذا البرنامج من خلال الدعم المتواصل والتسهيلات التي تم تقديمها لمنتسبي البرنامج على مدى 6 أشهر.