سلطنة عُمان تترأس الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية المشتركة بجدة

مؤشر الخميس ٠٧/أبريل/٢٠٢٢ ١٥:٢٦ م
سلطنة عُمان تترأس الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية المشتركة بجدة

الشبيبة - العمانية 

ترأست سلطنة عُمان ممثلة في وزارة المالية اليوم أعمال الاجتماعات السنوية للهيئات المالية المشتركة والاجتماع الخامس والأربعين لمجلس محافظي صندوق النقد العربي التي عقدت في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وقد ترأس وفد سلطنة عمان معالي سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية وبمشاركة سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العُماني وعدد من المسؤولين في وزارة المالية والبنك المركزي العُماني.

وألقى معالي سلطان بن سالم الحبسي الكلمة المشتركة للهيئات المالية العربية خلال ترؤسه الجلسة الافتتاحية في الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية المشتركة، مشيرا إلى جهود المؤسسات المالية العربية المشتركة على صعيد تمكين الاقتصادات العربية من مواجهة التداعيات الاقتصادية والاجتماعية الناتجة عن الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا خلال العامين الماضيين.

وأشاد معاليه بما حققته الهيئات والمؤسسات المالية العربية المشتركة من نتائج إيجابية وإنجازات خلال العقود الماضية، خاصة فيما يتعلق بدعم أسس الاستقرار الاقتصادي وتمويل المشاريع التنموية وضمان الاستثمارات وتأمين الصادرات وتدريب الكوادر العربية.

من جانب آخر، أكد معالي سلطان بن سالم الحبسي محافظ سلطنة عُمان لدى صندوق النقد العربي ورئيس الدورة الحالية (الخامسة والأربعين) في كلمته أمام محافظي الصندوق على أهمية التنسيق والتوافق بشأن السياسات المالية والنقدية والاقتصادية بين الدول التي تعد ركيزة أساسية لتجاوز التحديات متوسطة وطويلة الأجل المرتبطة بقدرة الدول على تحقيق أهداف التنمية المستدامة من بينها أهداف مكافحة الفقر وتغير المناخ وتعزيز استدامة أنظمة الاستهلاك والإنتاج، مبينا أن الصندوق قام خلال الفترة الماضية بتكثيف أنشطته الرامية إلى زيادة مستويات الشمول المالي لتعظيم الاستفادة من الفرص التي تتيحها التقنيات المالية.

وفي ختام الاجتماعات أثنى معاليه على الجهود المبذولة في تحقيق الأهداف المرجوة لدعم الاقتصادات العربية ومساندة جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.