مركز الزبير لتطوير المؤسسات يوقع مذكرة تفاهم مع كلية الزهراء للبنات لتمكين رائدات الأعمال

مؤشر الأحد ١٠/أبريل/٢٠٢٢ ١٢:٢٦ م
مركز الزبير لتطوير المؤسسات يوقع مذكرة تفاهم مع كلية الزهراء للبنات لتمكين رائدات الأعمال

مسقط - الشبيبة 

 وقع مركز الزبير لتطوير المؤسسات مؤخرًا مذكرة تفاهم مع كلية الزهراء للبنات لتمكين وإلهام وتحفيز طالبات الكلية ليصبحن رائدات أعمال وكذلك تعزيز ريادة الاعمال النسائية في السلطنة من خلال استراتيجيات مصممة لتسهيل العمل التجاري. حيث وقع مذكرة التفاهم نيابة عن كلية الزهراء للبنات الدكتور مسلم بن علي المعني عميد الكلية فيما وقعها نيابة عن المركز الفاضل سعيد بن سالم الساحب رئيس مركز الزبير لتطوير المؤسسات.

وفي حديثه حول توقيع مذكرة التفاهم، قال سعيد بن سالم الساحب رئيس مركز الزبير لتطوير المؤسسات: "نؤمن أن الطلاب في هذا العمر والمستوى لديهم إمكانات كبيرة ليصبحوا رواد أعمال ناجحين، خاصة إذا تم توفير البيئة المناسبة لدعمهم وتمكينهم، مثل ورش العمل والتوعية والبحث والتطوير والحضانة، كجزء من رحلتهم في الكلية. وانطلاقًا من هذه القناعة جاء توقيع مذكرة التفاهم بين كلية الزهراء للبنات ومركز الزبير لتطوير المؤسسات لإنشاء البنية الأساسية المناسبة لريادة الأعمال للطلاب. ونحن نتطلع إلى خلق بيئة ريادة الأعمال المناسبة في كلية الزهراء، والتي بدورها ستساعد في تشكيل وتحفيز رائدات الأعمال في عمان في المستقبل".

من جانبه عبر الدكتور مسلم بن علي المعني عميد كلية الزهراء للبنات عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة قائلا "نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية اليوم مع مركز الزبير لتطوير المؤسسات، وذلك انطلاقا من سعي الكلية في تمكين طالباتها ليصبحن رائدات أعمال في المستقبل مستفيدين من خبرات المركز في توجيه وارشاد الطالبات اللاتي لديهن أفكار لمشاريع تجارية قابلة للتطبيق على أرض الواقع ليصبحن رائدات أعمال بعد تخرجهن إن شاء الله . مضيفاً اننا في كلية الزهراء نولي موضوع ريادة الاعمال اهمية كبيرة لقناعتنا بإمكانية المرأة العمانية القيادية في الأعمال التجارية."

تعكس رؤية مركز الزبير لتطوير المؤسسات أهمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في تعزيز الاقتصاد الوطني والمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة. ويعمل المركز على دعم رواد الاعمال الذين يثبتون من خلال عملهم مع المركز التزامهم نحو النجاح وتفانيهم في تطبيق الاستشارات والمشورة المقدمة لهم من قبل فريق العمل بالمركز. ويأتي توقيع هذه الاتفاقية ترجمة لهذه الرؤية.