ميناء خزائن البرّي يُطلق خدمة الشحن الجزئي لدعم مختلف أنواع الصناعات والأعمال التجارية

مؤشر الأربعاء ١٣/أبريل/٢٠٢٢ ١٣:٠٦ م
ميناء خزائن البرّي يُطلق خدمة الشحن الجزئي لدعم مختلف أنواع الصناعات والأعمال التجارية

الشبيبة - العمانية 

 أطلق ميناء خزائن البري خدمة تقديم حلول الشحن الجزئي عبر مختلف الموانئ التجارية والمنافذ البرية في سلطنة عمان.

وقد استقبل ميناء خزائن البري مجموعة من الحاويات بنظام الشحن الجزئي لصالح عددٍ من شركات القطاع الخاص قادمةً من الموانئ الإيطالية عبر ميناء صحار، وتابع تخليصها وتسيير إجراءاتها، وصولًا إلى تفريغ البضائع وتخزينها في محطة شحن الحاويات بميناء خزائن البري.

وأشار جمعة بن إبراهيم المسكري المدير التنفيذي بميناء خزائن البري إلى أن طرح خدمة حلول حاويات الشحن الجزئي سيوفر الدعم لمختلف أنواع الصناعات والأعمال التجارية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وروّاد الأعمال، عبر إتاحة حلول لوجستية تتسم بأعلى معايير الجودة وبأقل تكلفة ممكنة، كما سيؤدي إلى رفع مؤشر سهولة ممارسة التجارة وتعزيز تنافسية سلطنة عمان وموقعها على الخارطة التجارية العالمية.

وأضاف أن هذا الإنجاز النوعي في تقديم حلول الشحن الجزئي للحاويات يأتي ضمن جهود مجموعة أسياد المستمرة للارتقاء بالقطاع اللوجستي في سلطنة عمان، ويصبّ في سياق الخدمات والتسهيلات المميّزة التي يقدّمها الميناء للأوساط التجارية في السلطنة.

وأوضح أن ميناء خزائن البري قدّم خدمة الشحن الجزئي لحاويات بضائع تابعة لشركة وكالة الخليج، احتوت على مُعدات صناعية إيطالية المنشأ، فبرهنت الكوادر العاملة في الميناء كفاءتها العالية بإنجاز كافة مراحل الخدمة بتميّز، بدءًا من تخليص إجراءات الشحن، ثم نقل الحاويات من ميناء صحار، وانتهاءً بعمليات تفريغ البضائع وتخزينها في محطة شحن الحاويات بميناء خزائن البري.

من جهة أخرى أعربت شركة وكالة الخليج عن سعادتها بالتعاون المُثمر مع ميناء خزائن البري، الذي استطاع توفير الخدمات المناسبة لها بكفاءة منقطعة النظير وبأسعار تنافسية للغاية، وهذا يعود بالنفع على الجميع، وأن العمل مع ميناء خزائن يساعد الشركة على إنجاز أعمالها بكل سلاسة ويُسر، من خلال إتاحة نقاط إمداد لها قريبة من زبائنها، وهو ما يترجم توجهات الشركة لتحقيق استدامة سلاسل الإمداد.

يذكر أن ميناء خزائن البرّي بدأت عملياته التشغيلية في عام 2021م، وهو الأول من نوعه في سلطنة عُمان، ويعمل هذا الميناء ضمن مجموعة أسياد التي تعدّ المطوّر الرئيسي للقطاع اللوجستي في عُمان عبر تقديم مختلف المشروعات والمبادرات بما يتماشى مع أهداف "رؤية عُمان 2040" لترسيخ مكانة سلطنة عمان كمركز لوجستي عالمي.