غدًا.. سلطنة عُمان تشارك دول العالم الاحتفال بيوم الإبداع والابتكار

مؤشر الأربعاء ٢٠/أبريل/٢٠٢٢ ١٦:٤٣ م
غدًا.. سلطنة عُمان تشارك دول العالم الاحتفال بيوم الإبداع والابتكار

الشبيبة - العمانية

سلطنة عُمان ممثلة في هيئة تنظيم الاتصالات تشارك دول العالم غدا الاحتفال بيوم الإبداع والابتكار العالمي الذي يصادف الـ 21 من أبريل من كل عام. /وكالة الأنباء العُمانية

غدًا.. سلطنة عُمان تشارك دول العالم الاحتفال بيوم الإبداع والابتكار

مسقط في 20 أبريل /العُمانية/ تشارك سلطنة عُمان ممثلة في هيئة تنظيم الاتصالات دول العالم غدًا /الخميس/ الاحتفال بيوم الإبداع والابتكار العالمي الذي يصادف الـ 21 من أبريل من كل عام.

وقد أطلقت هيئة تنظيم الاتصالات مبادرة " البيئة التجريبية التنظيمية لخدمات الاتصالات" بهدف تمكين شركات تقنية الاتصالات العالمية والمحلية والمشروعاتِ الناشئة من الاختبار الفعلي وتجربة مشروعاتها المبتكرة في بيئة آمنة.

كما قامت الهيئة في إطار المبادرة بتجربة تقنية جديدة في قرية ساي بولاية الرستاق وهي عبارة عن تركيب مستقبل رئيس في إحدى المدارس عن طريق الألياف البصرية، ومن خلاله يقع توصيل ما يقارب من 9 منازل عن طريق تركيب مستقبلات للإشارة، وتجرِبةِ تقنية أخرى في قريةِ الحشاة بولاية الرستاق تتمثل في تركيب مستقبل رئيس في أحدِ المنازل بالقرية وتوزيع نقاط إضافية من خلاله لعددٍ من المنازل لتغطية كل القرية.

وتأتي هذه المبادرة لتوفير الغطاء الآمن الذي يُمكّن المبتكرين من ابتكار واختبار المنتجات وخدمات تقنية الاتصالات، وتسعى الهيئة إلى اختبار منتجات وخدمات حديثة في بيئة حاضنة للرقابة وتقليل الوقت والتكلفة اللازمة للتسويق والإشراف وتنظيم الاختبارات في جميع مراحلها.