الحكماني يطلع على عدد من المراكز والمحلات التجارية بالسيب

مؤشر الاثنين ٢٥/أبريل/٢٠٢٢ ١٩:١٤ م
الحكماني يطلع على عدد من المراكز والمحلات التجارية بالسيب
للتأكد من مدى التزام المزودين بآليات تطبيق ضريبة القيمة المضافة

مسقط - الشبيبة

قام سعادة سليّم بن علي بن سليّم الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك صباح اليوم الاثنين الموافق 25 أبريل 2022 بزيارة لعدد من المراكز والمحلات التجارية بأسواق السيب ، وذلك للتأكد من مدى التزام المزودين بآليات تطبيق ضريبة القيمة المضافة قبل عيد الفطر المبارك وفق قانون ولائحة قانون ضريبة القيمة المضافة الذي يشرف عليها جهاز الضرائب.

وخلال الزيارة قام سعادته بجولة في عدد من الأسواق للتأكد من استقرارها وتوافر السلع فيها، ورصد ملاحظات المستهلكين ،والاطلاع عن كثب على مدى تطبيقها لقانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية والقرارات الصادرة عنها.

وأكد رئيس الهيئة خلال زيارته للمزودين بأن الهيئة تعمل وفق آليات عمل متواصلة في متابعة ومراقبة الأسواق للتأكد من استقرارها ، مشيرًا إلى أنه يجب عدم استغلال فرض الضريبة لرفعها أعلى من النسبة المحددة، مناشدًا المزودين بتخفيض هامش الربح في جميع السلع التي تشملها الضريبة بهدف تقليل نسبة الفائدة على المستهلك من ضريبة القيمة المضافة.

 وتطرق سعادته إلى أن الهيئة قامت بتوجيه جميع المراكز والمحلات التجارية في مختلف محافظات سلطنة عمان بعمل ملصق على جميع السلع المعفية من الضريبة من اجل تسهيل ومعرفة جميع السلع التي تشملها الضريبة لدى المستهلك، مطالبًا المستهلكين بضرورة الإبلاغ عن أية تجاوزات ربما تحدث من البعض بالأسواق.

الجدير بالذكر بان هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة الزيارات الميدانية التي يقوم بها رئيس الهيئة لمختلف المديريات والإدارات بالمحافظات والتي تهدف إلى الاطلاع على الأسواق، وتعزيز دور الهيئة وتحسين نوعية الأداء والخدمات المقدمة من قبلها.