سيارة تايكان كروس توريزمو الجديدة تصل إلى مركز بورشه عُمان وهذا سعرها

مؤشر الثلاثاء ٢٦/أبريل/٢٠٢٢ ١٢:٢٩ م
سيارة تايكان كروس توريزمو الجديدة تصل إلى مركز بورشه عُمان وهذا سعرها

مسقط - الشبيبة 

عززت بورشه مجموعة طرازات تايكان الكهربائية بالكامل الرائدة بوصول سيارة تايكان كروس توريزمو الجديدة، والتي أصبحت متوفرة حالياً في مركز بورشه عُمان. 

وتجمع تايكان كروس توريزمو بين الأداء الفائق والبطارية التي تقطع مسافة طويلة مع تعدد الاستخدامات على الطرق الوعرة، ومساحة الركاب الرحبة في الخلف، ومساحة صندوق الأمتعة التي تزيد عن 1200 لتر ونظام الدفع الرباعي المدعوم بنظام التعليق الهوائي الذي يعمل على تعديل ارتفاع السيارة، مما يجعلها سيارة رياضية كهربائية متعددة الاستخدامات بامتياز.

وتأتي طرازات تايكان كروس توريزمو الثلاثة مجهزة ببطارية "بيرفورمانس بلاس" للأداء العالي كتجهيز أساسي، والتي تتميز بسعة تبلغ 93,4 كيلووات ساعي، وتساعد السيارة على قطع مسافة تصل إلى 456 كم قبل الحاجة لإعادة الشحن. وتمتاز تايكان كروس توريزمو أيضاً بالتصميم المبتكر والتجهيزات المخصصة للطرق الوعرة التي تقدم أعلى مستويات الأداء والراحة، مما يضعها في صدارة فئة جديدة للسيارات الفاخرة الخالية من الانبعاثات.

وقال الياس عوض مدير العلامة التجارية من مركز بورشه عُمان: "حققت تايكان نجاحاً كبيراً كسيارة رائدة رياضية كهربائية بالكامل تعكس جميع السمات الأصيلة الفريدة التي تنفرد بها سيارات بورشه. وتعزز سيارة كروس توريزمو هذه السمات بفضل تعدد الاستخدامات دون المساس بالأداء الفائق، حيث تتسارع تايكان توربو كروس توريزمو من الصفر إلى 100 كم/ساعة في 3,3 ثانية فقط، وذلك بفضل قدرتها الفائقة على توزيع عزم الدوران بين المحورين الأمامي والخلفي، مما يضمن للسائق أعلى مستويات متعة القيادة”.

مجموعة طرازات كروس توريزمو

تضم مجموعة كروس توريزمو ثلاثة طرازات تأتي مزودة بمجموعة من التجهيزات الأساسية تشمل نظاماً كهربائياً بقوة 800 فولت وناقل حركة بسرعتين على المحور الخلفي مع بطارية "بيرفورمانس بلاس" عالية الأداء بسعة تبلغ 93,4 كيلووات ساعي. وتُنتج سيارة تايكان 4 كروس توريزمو قوة تبلغ 280 كيلووات (380 حصان متري)، وعند تجهيزها بنظام التحكم بالانطلاق تُنتج 350 كيلووات (476 حصان متري)، وتتسارع من الصفر إلى 100 كم/ساعة في 5,1 ثانية، فيما تبلغ سرعتها القصوى 220 كم/ساعة.

وتتفوق سيارة تايكان 4S كروس توريزمو على سيارة تايكان 4 كروس توريزمو بحوالي 80 كيلووات (110 حصان متري)، وعند تفعيل وضع التعزيز ضمن نظام التحكم بالانطلاق تزيد قوتها بحوالي 70 كيلووات (95 حصان متري)، مما يساعدها على التسارع من الصفر إلى 100 كم/ساعة في 4,1 ثانية فقط، فيما تبلغ سرعتها القصوى 240 كم/ساعة. وبالنسبة لسيارة تايكان توربو كروس توريزمو، فتُنتج قوة تصل إلى 460 كيلووات (625 حصان متري) مع زيادة قدرها 40 كيلووات (55 حصان متري) عند تفعيل وضع التعزيز ضمن نظام التحكم بالانطلاق، والذي يجعل زمن التسارع من الصفر إلى 100 كم/ساعة 3,3 ثانية فقط، وتبلغ سرعتها القصوى 250 كم/ساعة.

وتحتوي بطارية "بيرفورمانس بلاس" عالية اللأداء ذات المستويين على 33 وحدة للخلايا تضم كل منها 12 خلية، ليصل المجموع النهائي للخلايا إلى 396 خلية، تعمل بجهد يبلغ 800 فولت (نطاق الجهد من 610 فولت إلى 835 فولت) بدلاً من جهد 400 فولت المعتاد في معظم السيارات الكهربائية.

وضع القيادة على الحصى

تُجهَّز سيارة كروس توريزمو بوضع قيادة جديد هو "وضع القيادة على الحصى"، والذي يغيّر توزيع القوة وسمات القيادة ويزيد ارتفاع الهيكل بمقدار 10 مم لتسهيل القيادة على الطرق الوعرة. ويعمل هذا الوضع على تعديل نمط تغيير السرعة عبر ناقل الحركة ذي السرعتين وتغيير إعدادات الخانق من أجل توفير أعلى مستويات التحكم وتوزيع القوة على العجلات بشكل مثالي على الطرق الزلقة، وذلك بالتنسيق بين الأنظمة المدمجة التي تضم نظام بورشه للتحكم بالتعليق النشط، ونظام بورشه للتحكم بالسحب، ونظام بورشه لتوجيه العزم بلاس، ونظام بورشه للتحكم بالثبات، وناقل الحركة على المحور الخلفي. ويتيح وضع القيادة على الحصى للسائق قيادة السيارة في أماكن لا يمكن الوصول إليها عادةً بالسيارة الرياضية العادية، مما يجعلها السيارة المثالية لرحلات نهاية الأسبوع”.

التصميم الخارجي البسيط

يعتمد التصميم الخارجي لسيارة تايكان كروس توريزمو على تصميم سيارة Mission E كروس توريزمو التجريبية التي ظهرت في معرض جنيف للسيارات في العام 2018. وتتضمن عناصر التصميم المخصصة للطرق الوعرة حواف أقواس العجلات والواقي السفلي الأمامي والخلفي والعتبات الجانبية بتصميمها المميز. وتشمل مجموعة التجهيزات الخاصة بالطرق الوعرة واقيات خاصة عند زوايا المصد الأمامي والخلفي وعند نهايات العتبات، والتي تضفي مزيداً من الجاذبية إلى التصميم الخارجي مع توفير الحماية من آثار ارتطام السيارة بالحجارة.

نظام بورشه رباعي الأبعاد للتحكم بالشاسيه

تُجهز سيارة تايكان كروس توريزمو بنظام بورشه رباعي الأبعاد للتحكم بالشاسيه، وهو نظام مركزي لتحليل ومزامنة جميع أنظمة الشاسيه بصورة فورية. ويعمل هذا النظام على ضبط التعليق الهوائي المتكيف ثلاثي الحجرات ووظيفة التحكم الإلكتروني في التخميد ضمن نظام التحكم بالتعليق النشط من بورشه. كما يتيح للسائق برمجة وظيفة Smartlift بسهولة لتعديل ارتفاع السيارة تلقائياً في مواقع متكررة معينة مثل مطبات الطريق أو ممرات أماكن صف السيارات، وحفظ هذه الإعدادات بالضغط على زر الشاسيه.

ويعمل نظام التعليق الهوائي على خفض ارتفاع سيارة تايكان كروس توريزمو وفق مستويين لتقليل مساحة المنطقة الأمامية وخفض مُعامل السحب لتعزيز المسافة التي تقطعها السيارة بالبطارية قبل الحاجة لإعادة شحنها.

تتوفر سيارة تايكان كروس توريزمو الجديدة في مركز بورشه عُمان، وفيما يلي أسعار البيع بالتجزئة للطرازات الأساسية:

تايكان 4 كروس توريزمو ريال عُماني 43,400

تايكان 4S كروس توريزمو ريال عُماني 46,600

تايكان توربو كروس توريزمو ريال عُماني 64,400