فرندي موبايل تطلق ميزة موازنة الكربون من خلال تطبيقها الجديد

تكنولوجيا الأربعاء ٢٧/أبريل/٢٠٢٢ ١١:٣٤ ص
فرندي موبايل تطلق ميزة موازنة الكربون من خلال تطبيقها الجديد

مسقط - ش

من المقرر أن تطلق “FRiENDi” فرندي موبايل ميزة موازنة الكربون على تطبيقها في 22 أبريل، بمناسبة يوم الأرض 2022. حيث ستمكن هذه الميزة العملاء من تعويض البصمة الكربونية الناتجة عن استخدامهم للهواتف المحمولة من خلال المساهمات التطوعية مع كل عملية شراء – وهي المبادرة الأولى من نوعها لأي شركة اتصالات في السلطنة، وسيتم التبرع بالعائدات الإجمالية لمشروع "10 ملايين شجرة" التابع لهيئة البيئة، والذي يهدف إلى تقليل البصمة الكربونية الإجمالية للبلاد.

تحث المبادرة عملاء “FRiENDi” فرندي موبايل على المساهمة [500] بيسة عُمانية لتعويض البصمة الكربونية لخطة الهاتف المحمول الخاصة بهم لمدة عام. ستطابق العلامة التجارية كل تبرع لإحداث تغيير إيجابي للناس والكوكب من خلال مشروع "10 ملايين شجرة" التابع لهيئة البيئة. تم إطلاق المشروع في نوفمبر 2021، وسيساهم المشروع في زيادة التنوع البيولوجي، ويهدف إلى مكافحة تأثير تغير المناخ وتعزيز امتصاص ثاني أكسيد الكربون للحفاظ على كوكب الأرض.

تعليقاً على الشراكة قالت سلمى المعولي، الرئيس التنفيذي لشركة “FRiENDi” فرندي عُمان "تتطلب معالجة أزمة المناخ والعمل من أجل مستقبل أكثر خضرة وصحة، من الشركات والحكومات والأفراد أن يجتمعوا ويحولوا الأفكار إلى حلول عملية. كوننا أول مشغل لشبكة الهاتف المحمول في سلطنة عُمان، فإننا فخورون بالعمل مع هيئة البيئة لهذه المبادرة، ونأمل من خلال هذه الميزة أن يجد عملاؤنا أنه من الأسهل المساهمة في مستقبل أكثر اخضرارًا."

“FRiENDi” فرندي موبايل هي علامة تجارية تابعة لشركة فيرجن موبايل في الشرق الأوسط وأفريقيا (VMMEA). يتماشى إطلاق ميزة تعويض الكربون مع مبادرات VMMEA على مستوى المنطقة والتي تهدف إلى تحقيق مستقبل سلبي الكربون ودعم رؤية عُمان الوطنية للحفاظ على البيئة.