كهرباء مزون تُنظّم معرضا توعويا حول مخاطر التوصيلات الكهربائية غير القانونية

مؤشر الأربعاء ٢٧/أبريل/٢٠٢٢ ١٢:٢٧ م
كهرباء مزون تُنظّم معرضا توعويا حول مخاطر التوصيلات الكهربائية غير القانونية

مسقط - الشبيبة 

 نظمت شركة كهرباء مزون، المزود الرائد للكهرباء في سلطنة عمان، ممثلةً بإدارة التشغيل بمحافظة جنوب الشرقية معرضا توعويا بولاية جعلان بني بوعلي مؤخرًا عن السلامة الكهربائية، وذلك ضمن برنامج حملة عن السلامة الكهربائية العامة التي تنظمها كهرباء مزون.

 استهدفت الحملة توعية المشتركين بأهمية اتباع قواعد السلامة ومخاطر التوصيلات الكهربائية غير القانونية التي يتم توصيلها لمضخات المياه وخيام المناسبات وثلاجات المياه الخارجية التي توضع خارج المنازل والمساجد والأماكن العامة، وتعريفهم بالطرق الصحيحة والآمنة لتركيب قواطع لفصل التيار الكهربائية في حالة حدوث التماس كهربائي لحماية المستخدمين والأجهزة.

هذا بالإضافة إلى تعريف الجمهور بالإجراءات التي يجب اتباعها لطلب توصيل الكهرباء، وبالطرق والإجراءات القانونية الصحيحة التي توفرها الشركة في إيصال التيار الكهربائي بصفة مؤقتة للعقارات قيد الإنشاء، وتوعية المشتركين بالأجهزة الكهربائية المناسبة والآمنة.

إن الهدف من هذا المعرض هو الحفاظ على سلامة المشتركين من مخاطر الكهرباء وتوفير شبكة آمنة للجميع. وتسعى الشركة إلى توزيع رسائل توعوية عن التوصيلات غير الآمنة بعدّة لغات عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومن خلال الرسائل النصية والحلقات التوعوية وغيرها من منصات التواصل الفعالة.

ومن جانبهم، عبّر عدد كبير من المشتركين والمقاولين من قطاع الكهرباء، والفنيين الكهربائيين، ومُلّاك متاجر الأدوات الكهربائية عن امتنانهم لتنظيم هذا المعرض حول هذا الموضوع المهم.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة تعتزم تنظيم معرض توعوي مماثل في المجمعات التجارية والمؤسسات الحكومية والكليات الحكومية والخاصة وجمعيات المرأة العُمانية، كما تعمل الشركة على القضاء على مشكلة التوصيلات غير القانونية من خلال القيام بزيارات ميدانية دورية إلى مواقع العمل وغيرها من مواقع الإنشاءات المختلفة.