اسياد تحتفي باليوم العالمي للصحة والسلامة في مكان العمل

مؤشر الأربعاء ٢٧/أبريل/٢٠٢٢ ١٥:١٨ م
اسياد تحتفي باليوم العالمي للصحة والسلامة في مكان العمل

مسقط - الشبيبة

تحتفل مجموعة أسياد، المشغّل الرائد للخدمات اللوجستية المتكاملة في عُمان، باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية الذي تحتفي به منظمة العمل الدولية بتاريخ 28 أبريل من كل عام لاستعراض سجل إنجازاتها بالتزامن مع الحملة الدولية السنوية التي تهدف إلى الوقاية من الحوادث والإصابات المهنية.

ولطالما حرصت أسياد على توفير بيئة عمل صحية وأنظمة آمنة في مختلف قطاعات أعمالها. حيث احرزت خلال العامين الماضيين تقدمًا كبيرًا في ترسيخ ثقافة السلامة المهنية ورفع مستواها من أجل ضمان رفاه العاملين لديها وتأمين استمرارية الأعمال واستدامتها، مما أدى إلى انخفاض كبير في الحوادث الطفيفة وعدم تسجيل أي إصابة هادرة للوقت في مختلف قطاعات أعمالها.

إلى ذلك، أكّد التقرير التنفيذي لأداء السلامة والصحة المهنية سير العمليات التشغيلية الآمنة بكفاءة عالية على مدار عام كامل منذ فبراير 2021، كما لم تُسجَّل أي إصابة عمل على مستوى جميع وحدات الأعمال. وتعزى هذه النجاحات إلى ثقافة الجودة والصحة والسلامة والأمن والبيئة التي تشمل جميع العاملين وتشجّعهم على تلافي المخاطر قبل وقوعها والالتزام بعناصر السلامة في مكان العمل.

في هذا السياق، نجحت المجموعة في تسجيل 0.3% في مؤشر أداء عمل لكل مليون ساعة عمل متفوقةً على النسبة المستهدفة والبالغة 0.45% . كما أشار التقرير إلى إحراز نتائج ممتازة منها عدم تسجيل أي إصابة مهنية منذ فبراير 2021 لغاية فبراير 2022 في وحدات أسياد، وإنجاز أكثر من 22.9 مليون ساعة عمل آمنة دون حوادث في مجموعة أسياد وشركاتها، فضلًا عن تحقيق 4.6 مليون ساعة عمل آمنة على مستوى وحدات أعمالها المشتركة في الموانئ خلال ذات الفترة.

وتواصل أسياد سعيها نحو بناء ثقافة راسخة لمعايير السلامة والصحة في مواقع العمل من خلال تنفيذ عدد من المبادرات النوعية مثل إقامة العديد من الندوات واللقاءات المتبادلة بهدف تعزيز الإجراءات الاستباقية لضمان استقرار بيئة العمل وإيجاد حلول مناسبة وفعالة ومستدامة.

ويأتي الاحتفال هذا العام تحت شعار "دعونا نعمل معاً لبناء ثقافة إيحابية للسلامة والصحة" من خلال التركيز على أهمية تعزيز ثقافة السلامة والصحة ونشرها. وقد كان للجهود المتواصلة التي تبذلها مجموعة أسياد أثرها البالغ في نشر الوعي بأهمية تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية، الأمر الذي يتماشى مع الاستراتيجية اللوجستية الوطنية ومرتكزات رؤية عُمان 2040.